صدى البلد:
2024-10-01@13:58:36 GMT

تسلا تعلن عن تجربة مجانية لأنظمة FSD في سياراتها

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

في محاولة لجذب المزيد من السائقين للاهتمام بنظامها المتقدم لمساعدة السائقين (ADAS)، أعلنت شركة تسلا أنها ستقدم فترة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد لنظام FSD لجميع ملاك السيارات في الولايات المتحدة (الذين يمتلكون سيارات قادرة على تشغيله).

 

تكلفة النظام 

تأتي هذه الإعلانات في إطار المنافسة الشديدة التي تخوضها تسلا في سوق السيارات الكهربائية مع منافسيها.

وقد حصل البرنامج، الذي يكلف عادة 12,000 دولار، على تحديث كبير مؤخرًا.

وبدأت الشركة مؤخرًا بتطبيق الإصدار 12.3.1 من مساعد السائق FSD، الذي قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إنه يتضمن تحديثات "مدهشة". 

وتستفيد التقنية الآن من "شبكات عصبية من النهاية إلى النهاية"، وهذا يتيح لها اتخاذ قرارات استنادًا إلى بنك البيانات الخاص بتسلا للقيادة، بدلاً من الحاجة إلى البرمجة.

نتيجةً لهذا التحديث، تسعى تسلا إلى جذب عملاء جدد لشراء هذه التقنية، ووفقًا لبريد إلكتروني مسرب من ماسك، فإن الشركة ستطالب الآن موظفيها بتثبيت FSD على كل سيارة يبيعونها، وأن يقوموا بعرض التقنية لكل عميل جديد في أمريكا الشمالية.

وفي البريد الإلكتروني، كتب ماسك أن "القليل جدًا من الناس يدركون حقًا مدى جودة نظام FSD"، وهذا مشكلة للشركة. 

وتقول وكالة رويترز، إن معدل الاعتماد على هذه التقنية المكلفة انخفض إلى 14 في المائة في الربع الثالث من عام 2022، مقارنة بمعدل قدره 53 في المائة في الربع الثالث من عام 2019.

وقد تكون زيادة عدد العملاء الذين يشترون FSD أمرًا مهمًا بالنسبة للعلامة التجارية، التي خفضت أسعار سياراتها عدة مرات في الأشهر الأخيرة. 

وتواجه تسلا ظروفا سوقية أكثر تحديًا في العديد من الأسواق الدولية، وضحت الشركة بأرباحها من أجل الحفاظ على مستويات المبيعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسلا سيارات تسلا

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه

الاقتصاد نيوز - متابعة

حذر مارك كوبان، الملياردير إيلون ماسك، يوم الأحد، من تشكيل تحالف مع الرئيس السابق دونالد ترامب، لأنه قد لا يسدد المرشح الرئاسي الجمهوري ديونه السياسية في نهاية المطاف.

وكتب الملياردير الشهير كوبان في منشور على موقع X لزميله الملياردير: "إيلون، سيأتي وقت تحتاج فيه إلى شيء من دونالد ترامب. ستعتقد أنك اكتسبت الحق في الطلب والتلقي. لقد كنت جندياً مخلصاً له".

واصل كوبان: "في اللحظة التي تحتاج إليه فيها أكثر من أي وقت مضى. ستكتشف ما تعلمه الكثيرون من قبلك، وهو أن ولاءه لنفسه فقط".

جاءت رسالة كوبان رداً على منشور سابق على X من ماسك، حيث قام الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX بتضخيم مجموعة متنوعة من نظريات المؤامرة حول تشجيع الديمقراطيين للهجرة إلى الولايات المتأرجحة باعتبارها "طريقة أكيدة للفوز بكل انتخابات".

"إذا لم يتم انتخاب ترامب، فستكون هذه الانتخابات الأخيرة"، كتب ماسك.

يعد تأييد ماسك لترامب انعكاساً صارخاً لعام 2022 عندما كان يوجه الإهانات علانية للرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي.

ألمح تحذير كوبان لماسك، مليارديراً لآخر، إلى المسعى الضمني للحصول على تأييد حكومي من قبل المؤيدين السياسيين الأثرياء عندما يربطون عربتهم بمرشح رئاسي.

المليارديران على جانبين متعارضين من السباق الرئاسي في دورة الانتخابات هذه. لكن كلا من قادة الأعمال يركزان على مستوى معين من الرقابة التنظيمية.

لجنة الأوراق المالية

يعتقد كوبان أن ترامب قد لا يتابع هذا التبادل مع ماسك.

أصبح كوبان بديلاً صريحاً لنائبة الرئيس كامالا هاريس وأجندتها الاقتصادية. في الأسابيع الأخيرة، دافع بانتظام عن هاريس باعتبارها "أفضل للأعمال"، حتى وسط بعض الشكوك حول خطتها لرفع معدلات ضريبة الشركات.

وبينما يكثف كوبان دعمه الشعبي، فإنه يراقب أيضاً فرصة عمل جديدة محتملة في لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وقال كوبان في برنامج "Squawk Box" على قناة CNBC في وقت سابق من هذا الشهر: "لقد أخبرت فريقها، أن يضعوا اسمي في لجنة الأوراق المالية والبورصة، فهي بحاجة إلى التغيير".

وفي الوقت نفسه، يطارد ماسك وظيفة جديدة خاصة به. وقد طرح ماسك مراراً وتكراراً فكرة إنشاء ما يسمى بلجنة كفاءة الحكومة للقضاء على الإنفاق الفيدرالي إذا فاز ترامب بولاية ثانية في البيت الأبيض. وقد رفع يده لقيادة مثل هذه الوكالة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أيد ترامب فكرة لجنة كفاءة الحكومة واقترح أن ماسك قد يكون "شخصاً جيداً" لقيادتها.

لكن المرشح الجمهوري تحوط من أن ماسك، الرئيس التنفيذي المزدحم لشركات متعددة، قد لا يكون لديه الوقت للوظيفة، لكنه يستطيع "تقديم المشورة".

مقالات مشابهة

  • رغم توترات الشرق الأوسط.. النفط يتراجع 17% في الربع الثالث
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • تسلا تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك
  • تسلا تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة لسيارات Cybertruck
  • جولد بيليون: سعر الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب