بعد عرضها في مسلسل مليحة الحلقة 2.. اعرف كلمات أغنية «راجعين»
تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT
استقلت أسرة «مليحة» في الحلقة 2 من المسلسل حافلة لنقلهم من ليبيا إلى مصر، بعد تدمير الحي الذي يعيشون فيه على يد إحدى المنظمات الإرهابية، وأثناء الطريق بدأ تشغيل أغنية «راجعين»، لتعبر عن مدى الحزن الظاهر على وجوههم، وفي التقرير التالي كلمات الأغنية التي تغنيها الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي.
صدرت أغنية راجعين التي ظهرت مؤخرًأ في مسلسل مليحة، في شهر 5 عام 2021، من كلمات عامر كحيل، وألحان وتوزيع وغناء الفنانة ناي البرغوثي، وجاءت كلماتها كالتالي:
إن سألت القدس على أولادها
قولوا لها أولادك بالشيخ جراح
وإن سألت غزة على نهارها
قولوا لها ما ظل ليل إلا انزاح
لا تنامي ياما أولادك فايقين
بقلوب مفتوحة وبضي العينين
لا تخافي يمه أولادك راجعين
حاملين إصرار وحب
حاملين عزيمة أرض
وبلد وبنت وولد
حاملين جوري وريحان
عكوب فل وياسمين
فرحة وطرحة وفساتين
والعرس اللي جاي حاملين
والبيت اللي باقي حامين
حامين
لا تنامي ياما أولادك فايقين
بقلوب مفتوحة وبضي العينين
لا تخافي ياما أولادك راجعين
راجعين نعمر البلاد
راجعين نفتح الأبواب
راجعين نعمر البلاد
راجعين نفتح الأبواب
نزرع نبني ونغني
بحيفا بعكا واللد
وبنابلس يافا وجنين
فرحة وطرحة وفساتين
والعرس اللي جايي حاملين
للبيت اللي باقي راجعين
راجعين
الأغنية صدرت سنة 2021منذ وقت صدور الأغنية، حصلت على حوالي 847 ألف مشاهدة عبر صفحة ناي البرغوثي عبر فيسبوك، بالإضافة إلى 141 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، وتتناول الأغنية أحداث حي الشيخ جراح الشهيرة.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: مسلسل مليحة مسلسل مليحة الحلقة 2 مليحة أغنية راجعين
إقرأ أيضاً:
باسكال مشعلاني: تراجع الأغنية العربية بسبب استسهال الكلمات وانتشار السوشيال ميديا
كشفت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني عن رأيها في حال الساحة الغنائية حاليًا، مشيرة إلى تراجع كبير في مستوى الأغنية العربية في الآونة الأخيرة.
وأكدت أن هذا التراجع ناتج عن استسهال الكتابة والكلمات، إضافة إلى أن كثرة الوسائط الإعلامية ساهمت في هذا الانخفاض.
ظهور وسائل الإعلام الحديثة والأثر السلبيوأوضحت باسكال أن وسائل الإعلام الحديثة، وخاصة منصات السوشيال ميديا، تفتقر إلى المعايير والضوابط التي كانت تضمن مستوى محتوى الأغاني في الماضي.
وأشارت إلى أن التليفزيون والإذاعة كانا الوسيلتين الرئيسيتين في تسليط الضوء على المطربين الجدد، وكان هناك رقابة تحافظ على مستوى الكلمات والمحتوى، وهو ما نفتقده اليوم.
السوشيال ميديا وتسهيل الوصول للمحتوىوفي حديثها عن تأثير السوشيال ميديا، أكدت باسكال أن منصات الإنترنت قد سمحت لأي شخص أن يقدم نفسه كمطرب، دون الالتزام بأي معايير أو ضوابط.
وأوضحت: "في زمن السوشيال ميديا لم يعد هناك ضابط أو رابط، وأصبح من السهل تقديم أي نوع من المحتوى دون مراعاة الذوق العام".
النقد اللاذع للمبالغة في العريمن ناحية أخرى، تحدثت باسكال عن توجه بعض الفنانات إلى أسلوب جذب الأنظار من خلال المبالغة في العري.
وأكدت أن النجاح الحقيقي لا يتحقق من خلال هذه الأساليب، بل من خلال الصوت والأداء القوي. وأضافت: "المطربة يجب أن تركز على تطوير صوتها وأدائها والمحتوى الذي تقدمه، لأن هذا هو ما يخلد اسمها في الذاكرة".
وأكدت أن المبالغة في العري هي محاولة لصرف الأنظار عن ضعف الموهبة، وأن هذه النوعية من الفنانات سرعان ما ينساهن الجمهور.