دمشق-سانا

ألقى فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على شخص يعمل بالحوالات المالية بطريقة غير شرعية وضبط مبالغ كبيرة بالدولار والليرة السورية.

وذكرت وزارة الداخلية في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يعملون بالحوالات المالية بطريقة غير قانونية ويتعاملون بغير الليرة السورية ومن خلال المعلومات الواردة والمتابعة تمكن فرع الأمن الجنائي بدمشق من إلقاء القبض على المدعو “أيمن.

ح” لإقدامه على مزاولة مهنة الحوالات المالية الخارجية بطريقة غير مشروعة وضبط مبلغ 830 مليون ليرة سورية ومبلغ 31 ألفاً و500 دولار أمريكي من ضمن مركز معد لبيع الدخان.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بعمله في مجال الحوالات المالية الخارجية بالليرة السورية والدولار الأمريكي بطريقة غير شرعية، وتم إيداع المبالغ المالية لدى مصرف سورية المركزي، ونظم الضبط اللازم بحق المقبوض عليه وسيتم تقديمه إلى القضاء بعد الانتهاء من التحقيقات معه أصولاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بطریقة غیر

إقرأ أيضاً:

سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

نجح رجال الأمن بالدار البيضاء في إلقاء القبض على شخص أقدم على سرقة سيارة فاخرة من نوع "رانج روفر"، من مالكها بمدينة القنيطرة.

وحسب مصادر إعلامية، قام المشتبه فيه وشريكه بخداع مالك العربة بإيهامه بأنهما يرغبان في تجربتها بهدف شرائها بموجب اتفاق مسبق، قبل أن ينطلقا بالسيارة بسرعة باتجاه الدار البيضاء.

وانتشر على مواقع التواصل، مقطع فيديو يظهر لحظة هروب الشخصين بالسيارة، حيث قام مالك السيارة بتوثيق المطاردة السريعة والتواصل مع الشرطة لإيقاف السارقين.

هذا، وانتهت المطاردة على الطريق الوطنية رقم 1، بين القنيطرة والدار البيضاء، بمنطقة عين الدياب، بعد أن نجحت الشرطة، بمساعدة الدرك الملكي، في تحديد هوية الجاني وإيقاف السيارة المسروقة، فيما لازال شريكه في حالة فرار.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • القبض على شخصين في حلب يقومان بترويج عملة مزيفة
  • الأمن الجنائي في دير الزور يلقي القبض على شخصين بجرم الاتجار بالأشخاص وتهريب المطلوبين من وجه العدالة
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • بحوزتهم 300 جرام شابو.. أمن الأقصر يضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا في تجارة المخدرات