أدانت قطر، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات إعلان الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض في منطقة الأغوار بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، إن الدوحة تعد الخطوة الإسرائيلية امتدادا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة الهادفة إلى توسيع المستوطنات وتهجير الشعب الإسرائيلي قسرا، وسلب حقوقه دون وازع من أخلاق أو ضمير.

وشددت الخارجية القطرية على رفض الدوحة التام التعدي على حقوق الشعب الفلسطيني، محذرة من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ازدراء القوانين الدولية، لاسيما القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، ورفض منطق القوة والأمر الواقع، سيقضي تماما على فرص السلام المنشودة، خاصة مع استمرار الحرب الغاشمة على قطاع غزة وتداعياتها الإنسانية المروعة على المدنيين.

بيان هام لدولة الإمارات بشأن مصادرة إسرائيل أراضي في منطقة الأغوار بيان عاجل للسعودية بعد إعلان إسرائيل مصادرة أراضٍ من منطقة الأغوار بفلسطين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطر الاحتلال الاسرائيلي الاغوار المستوطنات تهجير الشعب الإسرائيلي قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، استهداف ‏مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة “المطلة” بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بداخلها بين قتيلٍ وجريح.‏

وتأتي هذه العمليات لحزب الله، وفق البيان، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، “ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً ‏في بلدتي الخيام وكفرشوبا”.

كذلك، أعلن حزب الله، استهدافه ‏التجهيزات التجسسية في محيط موقع “بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابةً مباشرة، ما ‏أدى إلى تدميرها.

واستهدف مقاتلو حزب الله مبنى يستخدمه جنود ‏الاحتلال في مستعمرة “إيفن مناحم” بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة، كما استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال ‏في مستعمرة “أفيفيم” بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابةً مباشرة.

مشهد يظهر إحتراق مبانٍ في مستعمرة المطلة بعد إستهدافه بصوارخ #حزب_الله بعد ظهر اليوم. #لبنان pic.twitter.com/XX8YiZLIiK

— Nabil????⭕ (@F___reiheit) June 26, 2024

⚡️"حزب الله" يعلن استهداف مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة ما أدى لاشتعال النيران ووقوع من بداخلها بين قتيل وجريح pic.twitter.com/9YHRfwgKZw

— Arab-Military (@ashrafnsier) June 26, 2024

والثلاثاء، أعلن حزب الله، أنه شن هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، على مقر تابع للفرقة الـ”91″ في ‏منطقة “ناحل غيرشوم”، مستهدفاً أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده.

وأشار إلى أن الهجوم أدى ‏إلى إيقاع عددٍ من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر، وأتى دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته‏‌‏‌‌‌‏، ‏ورداً على الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)
  • تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة
  • عاجل |جالانت لوزير الخارجية الأمريكي: يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • ‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح
  • عاجل| قطع الكهرباء 4 ساعات.. 3 قرارات جديدة بشأن تخفيف الأحمال في مصر