البوابة:
2024-10-01@23:40:26 GMT

اليمن: 4.5 مليون طفل خارج المدارس

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

اليمن: 4.5 مليون طفل خارج المدارس

البوابة- أشارت بيانات وزعتها منظمة دولية معنية بالطفولة إلى وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدارس، مضيفة بأن عددا كبيرا من الأسر  أبلغت أن لديها طفلا واحدا على الأقل تسرب من المدرسة.

اقرأ ايضاًاليمن: حادث بحري غرب ميناء المخا

 

أما عن الأسباب فصرحت  المنظمة أن الرسوم المدرسية المرتفعة وتكلفة الكتب المدرسية العالية تزيد من صعوبة الالتحاق بالمدارس.

 

 وذكرت المنظمة أن احتمالية تسرب الأطفال النازحين من المدرسة تزيد بمقدار الضعف مقارنة بغيرهم من الأطفال.

 

ودعت المنظمة السلطات اليمنية والمؤسسات والجهات الإنسانية الفاعلة إلى معالجة هذه التحديات بشكل فوري، وذلك عن طريق ضمان حماية المدارس والطلاب وتوسيع نطاق التدخلات المتكاملة لحماية الطفل وزيادة التمويل للتعليم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليمن

إقرأ أيضاً:

انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب

شمسان بوست / مأرب:

تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” والتي تهدف إلى مكافحة عدوى الكوليرا والدفتيريا في المدارس. ستستمر الحملة من 30 سبتمبر حتى 13 أكتوبر 2024، وتستهدف مدارس مأرب والمحافظات المجاورة.




وفي طابور الصباح بمدرسة رابعة العدوية للبنات بمدينة مأرب،الذي حضره  مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي  و المدير العام للهيئة العالمية للٳغاثة والتنميه الاستاذ داوود علوه وفي كلمه ٲكد مدير مكتب الصحه الدكتور احمد العبادي  على أهمية التعليم خالٍ من الأوبئة والأمراض، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية في المدارس وان هناك انتشار واسع للأوبئة في محافظة مأرب وان من الواجب اليوم الوقاية منها والالتزام بالتعليمات الطبية لمواجهة الأوبئة



وأشار العبادي إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية الالتزام بارشادات السلامة الصحية وان تكثيف التوعية في المدارس سيعمل على نقلها للمنازل وهو ما يعمل عليه مكتب الصحة مع الشركاء في هذا المجال مثنيا على دور الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية انصر التي تسعى إلى احداث نقلة نوعية للوعي المجتمعي



كما أوضحت الدكتوره اسماء الشهاري مدير إدارة الصحة في الهيئة العالمية للٳغاثة والتنمية (أنصر) أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب وتسهدف طلاب محافظة مٲرب والمحافظات المجاورة . وقدمت شرحًا وافيًا حول أسباب الإصابة بمرض الكوليرا والدفتيريا وطرق العلاج والوقاية منهما.

واضافت الشهاري ان الحملة تسعۑ إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب والمجتمع، وضمان عودة آمنة إلى المدارس، مما يساهم في تعزيز التعليم في بيئة خالية من الأوبئة.

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»