صحيفة اليوم:
2024-06-29@15:24:55 GMT

تفاصيل اجتماع "تراحم الشرقية" الأول في 2024

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

تفاصيل اجتماع 'تراحم الشرقية' الأول في 2024

عقد مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم المنطقة الشرقية" الليلة الماضية، اجتماعه الأول لعام 2024، بحضور وكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي التميمي، ورئيس مجلس الإدارة عبدالحكيم الخالدي، وأعضاء المجلس.
وقدّم أمين لجنة تراحم ومديرها التنفيذي علي بن محمد الضبعان، عرضاً عن منجزات تراحم الشرقية للربع الأول لعام 2024، التي تمثّلت في توقيع 9 شراكات واتفاقيات مع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي؛ لتقديم برامج للمستفيدين، وتوظيف 40 فتاة من بنات المستفيدين في القطاع الخاص، وإلحاق 40 فتاة في دبلومات تعليمية في إحدى الأكاديميات التعليمية.

تراحم الشرقية تودع أكثر من 3.5 مليون ريال لمستفيديها في عيد الأضحىhttps://t.co/WUvQ7M2eXM#عيد_الأضحى_المبارك | #بسلام_آمنين | #رؤية_السعودية_2030 | #حج_1444 | #اليوم pic.twitter.com/DZZt2znFAx— صحيفة اليوم (@alyaum) June 28, 2023تراحم الشرقيةواستعرض الاجتماع ما حققته اللجنة من منجزات في معدل التوطين التي وصلت إلى 100 %، والحصول على الموافقات لفتح مقر في الجبيل الصناعية، وحصول اللجنة على قطعة أرض في محافظة الأحساء، وأرض استثمارية في مدينة الدمام، إضافةً إلى الأهداف الإستراتيجية لتراحم الشرقية لعام 2024 م، ومن أهمها "بناء المقر الرئيس".
أخبار متعلقة  محافظ حفر الباطن يدشن مبادرة السعودية الخضراءالشرقية.. إطلاق مبادرة "لكل مواطن شجرة" تزامنًا مع "السعودية الخضراء"ثم فُتح باب النقاش والتشاور حول تأسيس فريق تنسيقي من منسوبي الجهات أعضاء مجلس الإدارة لمتابعة أدوارها وأعمالها التي تخدم اللجنة، إضافة إلى تقديم مقترح لعقد اجتماع شهر رمضان المبارك، كما تم تفويض المدير التنفيذي للتشاور مع الجهات الأعضاء؛ لتقديم العديد من البرامج والأنشطة لمستفيدي اللجنة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام تراحم الشرقية الشرقية أخبار السعودية تراحم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

صادق رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، صادق على عدد من مشاريع القوانين، وهي جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024، والتعديل الأول لقانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي، وقانون تمديد عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وقانون التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين".

وأضاف البيان، أنه "تم إرسال القوانين بعد المصادقة عليها من قبل رئيس الجمهورية للنشر في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ".

وأكدت رئاسة الجمهورية- بحسب البيان- إنها "ماضية قدماً في دعم التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة البلد والمواطنين، عبر المصادقة على القوانين التي يقرها مجلس النواب، وكذلك من خلال تقديم مشاريع القوانين من قبل رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب لغرض مناقشتها وإقرارها".

مقالات مشابهة

  • في اجتماع المالية مع الصاغة.. ضرورة الالتزام التام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • القطاع السياحي بالجهة موضوع اجتماع سمير كودار واللجنة الموضوعاتية المؤقتة عن مجلس المستشارين المكلفة بتقييم السياسات العمومية
  • رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024