الوحدة نيوز/ نظم مكتب الإرشاد بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة،اليوم، فعالية ثقافية بذكرى غزوة بدر الكبرى، تحت شعار “يوم الفرقان”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية سامي حُميد، أشار الناشط الثقافي، ضيف الله الجرادي، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر في التضحية ومواصلة قوافل العطاء وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى ما مثلته غزوة بدر من معركة مفصلية ومصيرية بين الحق والباطل في تاريخ الإسلام، مشيرا إلى أن العناية الإلهية حضرت في المعركة وساندت الرسول الأعظم وأصحابه والمرابطين في مواجهة قوى الكفر والتأييد الإلهي لهم.

وأوضح أن القرآن الكريم شرح أدق التفاصيل حول غزوة بدر وبين التخطيط العسكري لرسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والتزام الصحابة بتنفيذ التوجيهات.

وتطرق إلى ما تمثله غزوة بدر من دلالات عظيمة ومحطة فاصلة في تأريخ الأمة الإسلامية في مواجهة طواغيت ذلك العصر.

وتناول القيم التي حملتها ذكرى غزوة بدر الكبرى في الصبر والثبات والتمسك بخصلة الجهاد في سبيل الله التي سار عليه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وأصحابه وخوض المعركة لينالوا رضاء الله.

حضر الفعالية، قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي غزوة بدر

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”

روسيا – شهدت فعالية “حفل بوشكين الراقص” التي أقيمت مساء الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة “غوستيني دفور” للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و”حفل بوشكين الراقص” هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير “ألكسندر بوشكين”، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية “الحفل الراقص الكبير” التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)