صحافة العرب:
2024-09-17@16:48:41 GMT

حدث في مدرسة الخنساء !!

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

حدث في مدرسة الخنساء !!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن حدث في مدرسة الخنساء !!، حدث في مدرسة_الخنساء !! د. ذوقان_عبيدات مدرسة الخنساء مدرسة حكوميةعرفت أنها في إحدى المناطق .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حدث في مدرسة الخنساء !!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حدث في مدرسة الخنساء !!

حدث في #مدرسة_الخنساء !!

د. #ذوقان_عبيدات

مدرسة الخنساء مدرسة حكوميةعرفت أنها في إحدى المناطق القريبة من عمان في مديرية التربية والتعليم في سحاب. شاهدت أفلام فيديو عن نشاط لها غير معهود بالنسبة لي في مدارس أردنية:حكومية أم غير حكومية! قلت في نفسي: هذا نشاط في مدرسة أمريكية أو أوروبية أو يابانية!!لكن أسماء المديرة والمعلمات المشرفات تشير إلى أسماء أردنية١٠٠٪؜! أحببت جدًا أن أنشر هذا الجهد، ولكنّ أمورًا أخرى غير مشروع قانون الجرائم الإلكترونيةحفزني أن أستأذن مسؤولًا تربويًاكبيرًا جدًا للكتابة عن نشاط المدرسة ، فالتقدير لعمل ناجح يفتح على صاحبه وعلى المدرسةنيرانًا ليست قليلة! وهكذا كان!

النشاط المدرسي هذا يهدف إلى تهيئة الأطفال القادمين إلى المدرسة وتعريفهم بصورة مدرسة إيجابية جاذبة ومختلفة عن صورتها الذهنية عندهم والتيتكونت من عذابات مرّ بها إخوتهم وأخواتهم الطلبة من امتحانات وواجبات وعقوبات وتنمرات! تقول هذه الأنشطة-وبالمناسبة هي أنشطة صيفية تطوعية بالكامل: إن مدارس الحكومة أيضًا فيها مرح وفرح وبهجة وليس صرامةً وقسوةً.من يشاهد الفيديوهات-وسأرفقها مع المقالة- سيدرك قضايا مهمة مثل؛-إن بإمكاننا تغيير الثقافة المدرسية لتكون المدرسة مكانًا جاذبًا.-إن الإدارة المدرسية هي إدارة خدمات تقدم للطالبات والمجتمع.-إن تعزيز الأنشطة المدرسية لا يعتمد على توفير الإمكانات المادية؛ فالإرادة والعقول ولهفة العمل أكثر أهمية من هذه الإمكانات.

وعودة إلى طبيعة الأنشطة ومحتوياتها: شكلًا ومضمونا، فإنهافن حر، أطفال الخامسة في فرح كامل يمزجون ألوانًا-ويفعصونها- بأيديهم وأقدامهم في مشهد فرحيتشارك فيه الأطفال والمعلماتمع الأطفال وينتجون لوحات فنيةمتعددة ولحظية ومتغيرة وفق حركات اليدين والقدمين! ولا ننسى الدماغ والعاطفة.أترك الفيديوهات اتحدث عن النشاط، وهنا أسأل:ما الذي يمنعنا من نشر هذه الأنشطة في جميع المدارس؟

لو كنت مسؤولًا لقلت شكرًا للسيدة مديرة المدرسة ومعلماتها شكرًا لمدير تربية سحاب! قد لا ينتظرون مثل هذا الشكر لكنه مفيد!

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حدث في مدرسة الخنساء !! وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة

 

اعلنت مديريه التربيه والتعليم بمحافظه بورسعيد بشأن الواقعة التي حدثت خارج حرم مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر التعليمية، تبين ان نقاشا قد دار بين مدير مدرسة الرسوة الأساسية المشتركة ومسئول العهدة بالمدرسة حول استخدام مخصصات الصيانة البسيطة وذلك لتامين المدرسة واجراء بعض الصيانة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، واشتد النقاش وتحول إلى خارج حرم المدرسة حيث قام مدير المدرسة بالتعدي على مسئول العهدة مما أسفر عن اصابة الأخير بإصابة بالغة استدعت نقله للمستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب.

وقامت إدارة بحر البقر التعليمية فور علمها بالواقعة بتشكيل لجنة من مسئول الامن بالإدارة والمسئول المالي والإداري وتم رفع تقريرها للمديرية التي قامت بدورها بتحويل الموضوع للشئون القانونية حيثاصدرت قرارا باستبعاد مدير المدرسة من موقعه لحين انتهاء التحقيقات.

كما شكلت المديرية لجنة من قسم المراجعة الداخلية والحوكمة بالادارة التعليمية لمراجعة اعمال الصيانة البسيطة والمستندات الخاصة بها وتشكيل لجنة لإدارة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي.

ووجهت مديرية التربية والتعليم إدارة بحر البقر التعليمية بتكليف وفدا لزيارة مسئول العهدة بالمستشفى للوقوف على حالته الصحية والاطمئنان عليه حتى خروجه معافا منها.

وتهيب مديرية التربية والتعليم ببورسعيد الجميع عدم الانسياق خلف الشائعات والبيانات المغلوطة والمزيفة التى من شأنها تكدير صفو العملية التعليمية والرأي العام والنيل من هيبة وكرامة العاملين بالتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى