كشف شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الشمول المالي، عن استهداف البنك زيادة عدد مراكز مبادرة رواد النيل في الفترة المقبلة لتغطي معظم المناطق الجغرافية علي مستوي الجمهورية.

وقال " لقمان" في تصريحات له، أن إجمالي عدد مراكز مبادرة رواد النيل وصلت لـ110 مركزا على مستوى 24 محافظة، مؤكدا البنك يعمل بالتنسيق  مع الجهات الحكومية والأكاديمية في مبادرة "رواد النيل"

البنك المركزي يلغي اجتماع سعر الفائدة الاسبوع المقبل البنك المركزي:78.

9 مليار جنيه رصيد الكمبيالات المخصومة من العملاء في أكتوبر الماضي

وأوضح أن هناك دعما مع جميع الجهات المعنية لمساندة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فضلًا عن تشجيع القطاع المصرفي على تقديم الخدمات غير المالية والاستشارية اللازمة لهم في إطار رؤية متكاملة تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي لتلك الفئات مع إيلاء أهمية خاصة بالمشروعات المملوكة للمرأة.

 بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل للشباب والفئات المهمشة وإدماج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، ما يساهم في تعزيز الشمول المالي وتحقيق استراتيجية  التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030.

وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة "رواد النيل" بالتعاون مع القطاع المصرفي وعدد من الجامعات والجهات المحلية والدولية، ويتبع المبادرة خمسة برامج رئيسية من بينها "مراكز تطوير الأعمال" التي تتيح خدماتها لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، سواء من خلال زيارة الوحدات الموجودة في فروع البنوك أو مراكز الشباب أو الجامعات في 24 محافظة، أو من خلال التقديم على تلك الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة https://np.eg.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي مال واعمال مبادرة رواد النيل البنک المرکزی رواد النیل

إقرأ أيضاً:

“كابستون تي جي” الإماراتية تُغلق جولة تمويلية أولى لإطلاق مشروع بلوك تشين

أغلقت شركة كابستون تكنولوجي، الشركة الرائدة في تكنولوجيا البلوك تشين والذكاء الاصطناعي ومقرها الإمارات، أولى جولاتها التمويلية بنجاح، لتجمع استثمارات تُقّدر بنحو 20 مليون درهم، وذلك بهدف تطوير مشروع «GAYA» بلوك تشين.
ويستهدف مشروع «GAYA» ، بناء منظومة بلوكيشن و شبكة أولى متكاملة لدعم المشاريع الريادية في عدة قطاعات بينها الترفيه، وصناعة الألعاب، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة معايير البيئة والمسؤولية المجتمعية والحوكمة؛ وذلك للمساهمة في تقديم حلول مبتكرة تدعم الاقتصاد الرقمي المستدام.
بدوره، أكد السيد/ عبدالله الموسى المكسور، الرئيس التنفيذي لشركة كابستون تكنولوجي (Capstone Technology Group)، أن المشروع الجديد يمثل خطوة استراتيجية نحو بيئة ريادية ترتكز على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا لتمكين جيل جديد من رواد الأعمال وفتح أفاقاً جديدة للنمو المستدام.
وأشار إلى أنه في سبيل ذلك تعمل الشركة على امتلاك وإدارة الأصول التكنولوجية وتطوير البرمجيات مع التركيز على تطبيقات الويب 3 والجوال من خلال الشراكات الفعّالة، لافتاً إلى أن شركته ستقوم بتوظيف الاستثمار الجديد في تعزيز حضورها في الإمارات والمنطقة العربية، وتحسين منصتها وتقديم مزايا جديدة للعملاء.
وأوضح المكسور، أن المشروع يستهدف مواصلة جهود اعتماد تقنية البلوك تشين لدى رواد الأعمال، وذلك تماشياً مع روية الحكومة الإماراتية الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال دعم الابتكار والمشاريع الريادية لمواصلة تسريع وتيرة النمو في هذا القطاع الحيوي.
وتُعد دولة الإمارات واحدة من أسرع البلدان نمواً في مجلات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، حيث أنه من المتوقع أن تُسهم تقنيات الذكاء الاصطناعي بنحو 14% من النتاج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، كما أعلنت الدولة عن استراتيجية وطنية للبلوك تشين خلال الفترة من 2021 – 2031، تستهدف تحويل 50% من العملات الحكومية إلى تقنيات البلوك تشين.


مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • “كابستون تي جي” الإماراتية تُغلق جولة تمويلية أولى لإطلاق مشروع بلوك تشين
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة