الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة فولفو السويدية إنتاج سيارتها الأخيرة بمحرك ديزل هذا الأسبوع، منهية حقبة صناعة محركات الديزل لديها، سعيا منها لتصنيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

وخرجت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات XC90 عن الخط في مصنع تورسلاندا في السويد مساء الثلاثاء، لتكون آخر سيارة تمتلك محركا لوقود الديزل تنتجها فولفو.

وتعمل شركة فولفو للسيارات على التخلص التدريجي من هذه التكنولوجيا على الرغم من هدوء الطلب العالمي على السيارات الكهربائية في الوقت الراهن، إلا أنها ستستمر في تصنيع السيارات بمحركات البنزين.

وقال إريك سيفيرينسون، المدير التنفيذي لشركة فولفو للسيارات المسؤول عن السيارات الجديدة واستراتيجية العمليات، بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرغ: "نحن واثقون تمامًا من أن لدينا عروضا جيدة جدا للعملاء حتى بدون الديزل".

وفي عام 2017، أصبحت شركة فولفو للسيارات أول شركة تصنيع سيارات كبرى تلتزم بالتخلص التدريجي من المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري فقط، ومنذ ذلك الحين قدمت العديد من النماذج الهجينة والكهربائية بالكامل.

وكانت شركات صناعة السيارات الأخرى غير ملتزمة استراتيجيًا بشأن موعد التخلص التدريجي من محركات الاحتراق، وقد تراجع البعض عن أهداف السيارات الكهربائية.

وقامت شركة "مرسيدس بنز" الشهر الماضي بتخفيض توقعات مبيعاتها للسيارات الكهربائية، وتتوقع الآن أن تظل السيارات التي تعمل بالبطاريات عالقة عند أقل من نصف مبيعاتها لفترة أطول من المتوقع.

وفي أواخر العام الماضي، قالت شركة "أودي" الألمانية إنها ستقلص طرحها للسيارات الكهربائية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن

أكد حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، انتهاء نحو 250 شركة سياحية، كل الإجراءات المتعلقة بتوثيق عقود وكالة العمرة، موضحا أن هناك أكثر من 600 شركة تستعد لإنهاء الإجراءات التي تكفل لها القيام بتنظيم رحلات عمرة 1446 هجريا.

عمرة المولد النبوي

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك طلبات مقدمة من المواطنين للسفر لعمرة المولد النبوى خلال الشهر الجاري، موضحا أن أهم ما يميز موسم العمرة حتى الآن هو وجود طلبات كثيرة من المواطنين، من خلال برامج مدتها لا تتجاوز الأسبوع ، مشيرا إلى أن هناك عدد غير قليل من شركات السياحة باتت تنظم تلك البرامج حاليا.

توفير مقاعد طيران إضافية للمعتمرين

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن هناك انتظام في رحلات العمرة حاليا، ولا يوجد أي تأخيرات في مواعيد انطلاق الرحلات، كاشفا عن وجود طلبات كثيرة من شركات السياحة إلى شركات الطيران، لتوفير مقاعد إضافية لنقل المعتمرين المصريين إلى الأراضى المقدسة، خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على رسوم السيارات الكهربائية الصينية وسط انقسامات حادة
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • أوروبا تفرض جمارك إضافية على السيارات الكهربائية الصينية
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • "بي إم دبليو" تدعو ألمانيا للتصويت ضد تعريفات أوروبا على السيارات الكهربائية الصينية
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • للحفاظ على عمرها التشغيلي.. شركة الزاوية لتكرير النفط تنهي الصيانة السنوية لمصفاتها
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين