صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الخارجية الفلسطينية اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تصعيد إسرائيلي خطير، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي فلسطين 8211; أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، معتبرة أنه .، والان مشاهدة التفاصيل.

الخارجية الفلسطينية: اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى.

..

فلسطين – أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، معتبرة أنه “تصعيد إسرائيلي خطير ضمن مخططات تهويد القدس وتغيير هويتها”.

وقالت الخارجية في بيان: “ندين بأشد العبارات اقتحام الوزير الإسرائيلي الفاشي بن غفير صباح هذا اليوم الخميس للمسجد الأقصى المبارك وباحاته بمشاركة غلاة المتطرفين من أتباعه، ونعتبره غطاء إسرائيليا رسميا للاقتحامات المتواصلة ولما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات تهويدية وفرض تغييرات قسرية على واقعه التاريخي والقانوني القائم، كجزء لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس وتغيير هويتها وتفريغها من أصحابها الأصليين”.

وحملت الوزارة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاقتحام الاستفزازي وتطالب بتدخل دولي عاجل لحماية القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى”، مؤكدة “أننا ننظر بخطورة بالغة لهذا الاقتحام باعتباره تصعيدا خطيرا بالاوضاع ونطالب الإدارة الأمريكية بترجمة مواقفها إلى أفعال تجبر دولة الاحتلال على وقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية”.

يذكر أن مستوطنين أدوا “السجود الملحمي” في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، عقب اقتحامه في ذكرى “خراب الهيكل”.

وقد أوقفت الشرطة الإسرائيلية 3 من المستوطنين الذي أدوا “السجود الملحمي” عند باب الرحمة.

وأفادت قناة “كان”، بأنه بالإضافة إلى بن غفير، اقتحم أيضا وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاف، المسجد الأقصى صباح اليوم.

بدورها، دانت وزارة الخارجية الأردنية، عملية الاقتحام، محذرة من “التبعات الخطيرة للسماح للمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى وممارساتهم الاستفزازية تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية”.

وأكدت أن “اقتحام المسجد الأقصى وانتهاك حرمته وممارسات المتطرفين تمثل خطوة استفزازية وخرقا فاضحا ومرفوضا للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها”، مشددة على أنه “لا سيادة لإسرائيل على القدس المحتلة”.

المصدر: RT + “الدستور”

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية الفلسطينية: اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تصعيد إسرائيلي خطير وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اقتحام بن غفیر للمسجد الأقصى الخارجیة الفلسطینیة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال

اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك فى مدينة القدس، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

وأفاد شهود عيان، لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في عيد «الأسابيع العبري»

25 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

مقالات مشابهة

  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى