علق الفنان أحمد عبدالعزيز، على تقديم مسلسل «الحشاشين» بالعامية المصرية، موضحًا أن أي عمل وخصوصًا الأعمال التاريخية يهم الفنان والمخرج والمؤلف أن يصل بهذا العمل للجمهور وتكون لغة العمل سلسة وغير معقدة ومفهومة، وهناك الكثير من يرى أن اللغة العربية الفصحى بها نوع التعقيد و«تقيلة».

تقديم مسلسل «الحشاشين»

وشدد «عبدالعزيز»، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج «حبر سري»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، على أن لا بد أن يتم استخدام لغة سلسة وجميلة ورشيقة وتفهم وهي لغة طه حسين ولغة نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم، موضحًا أن من مستلزمات العمل التاريخي هو الإغراب، وعناصر التغريب في العمل التاريخي مهمة وهي التي تعطي له حالة العظمة والتي يجب أن يتميز بها العمل التاريخي.

ونوه بأنه كان من الممكن أن يقدم الحشاشين بلغة عربية بسيطة، مؤكدًا أنه لا مشكلة أن يتم تقديم هذا المسلسل باللغة العامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، ورشة عمل تستهدف رفع المستوى اللغوي عند معلمي اللغة الفرنسية والذين بلغ عددهم اثناء التدريب 100 معلم، ووفقاً لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وكيل تعليم الأقصر خلال تفقده لورشة عمل لمعلمي اللغة الفرنسية: "لم ولن تفقد أهميتها"

وتفقد الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والقائم بأعمال وكيل الوزارة، أعمال الورشة، وأكد خلال زيارته أن اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها، وأي إجراءات تتخذها الوزارة تهدف لمراعاة المصلحة العامة ليعود ذلك بالنفع على وطننا الغالي مصر.

كما تفقد وكيل تعليم الأقصر، برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الجدد (المرحلة الثالثة)، المنعقد في مدرسة الأقصر الثانوية بنات، والذي يستهدف المعلمين الجدد الذين اعلنت اسمائهم ضمن مسابقة الـ٣٠ ألف معلم.

تابع وكيل تعليم الأقصر، المستوى التحصيلي للتلاميذ والطالبات في مدرستي أبو بكر التجريبية الرسمية لغات والأقصر الثانوية بنات، وحثهم على الجد والاجتهاد، وعدم  الغياب.

ورشة العمل (1) ورشة العمل (10) ورشة العمل (9) ورشة العمل (8) ورشة العمل (7) ورشة العمل (6) ورشة العمل (5) ورشة العمل (4) ورشة العمل (3) ورشة العمل (2)

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • إدوارد ينضم لقائمة أبطال مسلسل تليجراف
  • سيد الناس .. سبب تأجيل تصوير مسلسل عمرو سعد الجديد
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن
  • دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»
  • رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"