فقد ستة أشخاص يفترض أنهم لقوا حتفهم في انهيار جسر رئيسي في بالتيمور عندما اصطدمت به سفينة حاويات ضخمة، وقال مسؤولون إنه لم يكن من الواضح ما إذا كان هناك عدد أكبر من الضحايا يتجاوز ثمانية من أفراد طاقم البناء الذين كانوا يقومون بإصلاح البناء والحفر على جسر «فرانسيس سكوت كي» وتم إنقاذ اثنين منهم.

المحققون صعدوا على متن السفينة واستعادوا مسجل البيانات 

ونقتل صحيفة «واشنطن بوست» عن رئيسة المجلس الوطني لسلامة النقل جينيفر هومندي أن المحققين صعدوا على متن السفينة، واستعادوا مسجل البيانات الذي هو في الأساس الصندوق الأسود، وبدأوا في وضع جدول زمني للأحداث.

  

وكانت سفينة دالي قد اصطدمت بكوبري «فرانسيس سكوت كي»  في بالتيمور، والذي يمر عليه أكثر من 30 ألف سيارة يوميًا بعدما أصدرت نداء استغاثة عاجل لإغلاق معظم حركة المرور على الجسر، ودالي هي سفينة ترفع علم سنغافورة بطول 300 متر، وكانت قد بدأت للتو رحلة مدتها 27 يومًا إلى سريلانكا عندما اصطدمت بالجسر.

وهذا الجسر يعتبر محورا أساسيا بين الشمال والجنوب للمواصلات والاقتصاد في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ويحمل اسم فرنسيس سكوت كي الذي ألّف كلمات النشيد الوطني الأميركي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفينة دالي جسر انهيار

إقرأ أيضاً:

انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية

تراجع الذهب اليوم الأربعاء، لتتوقف موجة صعوده بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة على خلفية تصاعد حدة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، في حين يترقب المتعاملون مزيدا من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2650.89 دولار للأونصة خلال التعاملات، بعدما صعد أكثر من 1% أمس الثلاثاء في أعقاب شن إيران هجمات صاروخية على إسرائيل.

وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.7% إلى 2672 دولارا.

وكان ارتفاع الدولار من العوامل التي نالت من ارتفاع المعدن الأصفر، إذ إنه من الملاذات الآمنة شأنه شأن الذهب.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل الأسواق لدى كينسيز موني: "يتعرض الذهب لبعض الضغوط في الأجل القريب بسبب صعود الدولار، لكن الأوضاع لا تزال مواتية للذهب بقوة".

وما زال الذهب غير بعيد عن المستويات المرتفعة التي سجلها في الآونة الأخيرة على خلفية المخاوف من مزيد اشتعال الأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الرد الانتقامي من جانب إسرائيل.

وكان ارتفاع الذهب 28% منذ بداية العام مدفوعا بعوامل منها تيسير السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، ما يعزز الإقبال نسبيا على الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 31.44 دولار.

وقال بنك ساكسو في مذكرة: "بدعم من استقرار قطاع المعادن الصناعية، قد يكون أداء الفضة أفضل مقارنة بالذهب، خاصة بالنظر إلى كونها أرخص نسبيا، وهو ما قد يجعلها تتجه صوب مستوى 40 دولارا العام المقبل".

وصعد البلاتين 0.8% إلى 993.87 دولار، وزاد البلاديوم 1.2% إلى 1006.51 دولار.

مقالات مشابهة

  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • انتشال 17 جثة والبحث جار عن مفقودين في حادثة غرق مركب مهاجرين قبالة جزيرة جربة
  • سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية
  • كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"
  • الشروع في تحليل البيانات بعد الانتهاء من عملية الإحصاء
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة