يصل غدا إلى القاهرة رئيس منظمة الروتاري الدولي مستر جوردن ماكينالي وحرمه هيذر، وعضو مجلس إدارة الروتاري الدولي باتريك شيزانجيا من زامبيا، في زيارة لمتابعة المشروعات الخدمية التنموية التي تقيمها الأندية الروتارية بمصر.

تأتي زيارته إلى مصر في ختام جولة تشمل 7 دول إفريقية هي نيجيريا، الكاميرون ، تشاد، مالاوي، رواندا، جنوب إفريقيا، مصر.

وتعتبر منظمة الروتاري من أكبر المنظمات الخدمية في العالم، وتضم نحو 35 ألف ناد ونحو مليون و400 ألف عضو.

أنشئ أول نادي روتاري في مصر عام 1929، ويبلغ عدد الأندية الروتارية بمصر حاليا 125 ناديا في مختلف المحافظات تقدم جميعها خدماتها التنموية في جميع مجالات الخدمة.

ويضم الروتاري في مصر بين أعضائه صفوة المجتمع من رجال أعمال وقادة ومسؤولين وللروتاري في مصر علاقات وشراكات متعددة مع شركات استثمارية وهيئات دولية وجمعيات كبرى وعدة جهات مسؤولة في الدولة.

زيارة لمدة 3 أيام

ومن المتوقع أن تستمر زيارة رئيس الروتاري الدولي 3 أيام، يقوم خلالها بزيارة الأهرامات والمتحف الكبير ومتحف الحضارات ويتفقد المشروعات التنموية الكبيرة.

سيكون في استقبال رئيس الروتاري الدولي محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر المهندس أيمن نزيه وحرمه، ومحافظ سابق ميان رسلان الرئيس التنظيمي للجولة في الدول الإفريقية السبع ، وسيجري رئيس الروتاري الدولي لقاء موسعا مع جميع الروتاريين في أحد الفنادق للتحدث عن أحدث المشروعات التي قامت بها أندية الروتاري في مصر مؤخرا كما سيقوم بزيارة مسؤولين رسميين لتعزيز شراكة الدولة مع روتاري مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الكاميرون روتاري مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات يصل الأردن في زيارة عمل

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة عمل.

وحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، فقد كان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ لدى وصوله مطار السرب الملكي "ماركا" ــ الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية والأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن وعدد من كبار المسؤولين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات المتبادلة التي يقوم بها الجانبان لتعزيز العلاقات الأخوية وبناء شراكات إستراتيجية تلبي تطلعات شعبيهما نحو مستقبل أكثر نماء وازدهارا بجانب الحرص المشترك على مواصلة التشاور الأخوي في مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

ويرافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة وفد يضم كلا من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وحميد عبيد أبوشبص رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة وفيصل البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية والمستشار حمد المطروشي القائم بأعمال سفارة الدولة في عمان وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات يصل الأردن في زيارة عمل
  • إعلان جوائز الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • رئيس سلطة حماية البيانات الموريتاني يشرع في زيارة للجزائر غدا
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بالساحل الشمالى الغربى
  • سمكة عمل مونودرامي في أيام القاهرة الدولي السابع
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري.. «أبوظبي التنموية القابضة» تعيِّن «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”أبوظبي التنموية القابضة” تعين “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة”
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة