الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء، تحقيق تقدم في مفاصل الوزارة بمجال الدفع الإلكتروني.

وقال بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز". إن "الوزير الأسدي ترأس اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الملاكات المتقدمة، وأكد خلال الاجتماع على متابعة تبسيط الإجراءات في التعامل مع المواطنين لكون الوزارة تتعامل بشكل مباشر مع الفئات الهشة والضعيفة"، مشددا على "ضرورة تقديم المساعدة والاستمرار دون أي عرقلة في إنجاز معاملات المواطنين وبأسرع وقت ممكن".

وأوضح الأسدي- وفقا البيان- أن "الوزارة حققت مراحل متقدمة في تفعيل وتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني (POS) في الدوائر والهيئات كافة، وذلك استنادا إلى توجهات الحكومة وتأكيدات رئيس الوزراء".

وأشار البيان، أن "الوزير الأسدي ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها الاهتمام بواجهات بنايات الوزارة وهيئاتها ودوائرها وتوجيه دائرة المشاريع والإعمار بمتابعة الموضوع، وكذلك التأكيد على الاهتمام بالاستعلامات في الوزارة ودوائرها في بغداد والمحافظات وتهيئة الأماكن المناسبة لاستقبال المراجعين وتوفير كل الاحتياجات الاساسية لذلك".

وتابع، أن "الاجتماع ناقش البرنامج المقترح للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال مذكرتي تفاهم في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، وكذلك في مجال الحماية الاجتماعية، فيما نوقش موضوع المفصولين السياسيين من خلال دراسة أعدتها دائرة التخطيط والدراسات، إذ وجه الوزير دوائر الوزارة بتحديد احتياجها من موظفي الفصل السياسي وقيام دائرة التخطيط بإعداد دورات لتطوير مهاراتهم في كل دوائر الوزارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030

القاهرة - أ ش أ

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، عن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لعدد 1095 من متدربي مشروع "مهني 2030"، وذلك داخل 17 لجنة في 21 مركز تدريب مهني خاص في 12 محافظة.

وقال شحاتة في بيان له، الجمعة، إن هذه المرحلة من الاختبارات تستمر حتى يوم الخميس المقبل، وذلك تمهيدا لتنظيم حفل تخرج بعد الانتهاء من المراحل الثلاثة من تلك الاختبارات التي تتم على 7 تخصصات هي (المساحة والخرائط، إدارة الأعمال، السكرتارية، تكنولوجيا المعلومات، الصحافة والإعلام، السياحة والفنادق، الخدمات البترولية وحفر الآبار).

وتستعد هذه المراكز وغيرها لتخريج خريجين جدد - 5000 خريج - خلال الشهرين المقبلين، كأول ثمار هذا المشروع، الذي أطلقه وزير العمل حسن شحاتة مطلع العام الجاري، بالتعاون مع القطاع الخاص، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ بهدف تطوير منظومة التدريب المهني بالوزارة، وتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • هام: البنك المركزي بعدن يحظر التعامل مع 12 من الكيانات
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • بنك التنمية المحلية.. أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني سنة 2023
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)