طالب العضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، الجمهوري ليندسي غراهام، الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونغرس بالسماح لإسرائيل باجتياح مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

اعلان

وقال غراهام في القدس خلال زيارته إسرائيل إن ما وصفه بتدمير كتائب حركة حماس الفلسطينية في رفح هو "أمر غير قابل للتفاوض".

ويترقب العالم في قلق الغزو الإسرائيلي المحتمل للمدينة التي صارت الملاذ الأخير لحوالي 1.

4 فلسطيني نزحوا من القصف والتدمير الإسرائيلي بشمال القطاع.

وقال غراهام: "أحث إدارة بايدن والكونغرس على التأكد من أن إسرائيل لديها الوقت والمساحة لتحقيق النصر على حماس عسكريا".

تشييع ثلاثة فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية"رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن

وأعربت الولايات المتحدة، الحليفة الكبرى لإسرائيل، عن مخاوفها بشأن خطط إسرائيل في رفح، قائلة إن العملية البرية هناك ستسبب المزيد من الضرر للمدنيين وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكان من المفترض أن ترسل إسرائيل وفدًا إلى واشنطن لمناقشة مسألة رفح، لكنها ألغت ذلك بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأعرب غراهام عن تفهمه رفض إسرائيل لقرار مجلس الأمن وقال إنه يأمل في تحقيق "طفرة" تجمع إسرائيل والولايات المتحدة "معًا للحديث عن الطريق إلى الأمام".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد هجمات خطيرة على مواقع حكومية.. فرنسا ترفع جاهزية الأمن السيبراني قبل انطلاق الألعاب الأولمبية حادثة انهيار جسر بالتيمور ليست الأولى.. تعرف على كوارث جسور أخرى في الولايات المتحدة قوات الأمن الأردنية تفرق متظاهرين كانوا متجهين إلى السفارة الإسرائيلية في عمان رفح - معبر رفح إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع وتصاعد لحدة المواجهة على الحدود اللبنانية يعرض الآن Next "رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن يعرض الآن Next محتجون إسرائيليون يحبسون أنفسهم في "أقفاص" وسط تل أبيب مطالبين نتنياهو بعقد صفقة تبادل للأسرى يعرض الآن Next على عكس نشرات سابقة.. توقعات بنمو محدود جدًا للاقتصاد الألماني هذا العام يعرض الآن Next مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تقاليد روسيا فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية رفح معبر رفح إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تقاليد روسيا فرنسا السياسة الأوروبية حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان البقاع والضاحية والجنوب بالابتعاد عن مواقع حزب الله

حذر جيش الاحتلال سكان منطقة البقاع والضاحية وجنوب لبنان ويطالبهم بالابتعاد عن مواقع حزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • بايدن: سوف اتحدث مع نتنياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة
  • بايدن: سأتحدث مع نتنياهو .. يجب تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • حان الوقت لإتمام الاتفاقيات.. أول تعليق من بايدن على مقتل حسن نصرالله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان البقاع والضاحية والجنوب بالابتعاد عن مواقع حزب الله
  • نتنياهو يقطع زيارته لنيويورك ويبكّر العودة لإسرائيل
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة