بوابة الوفد:
2024-10-03@06:10:15 GMT

إيلون ماسك: تفعيل برنامج Grok chatbot لمستخدمي X Premium

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

سيكون برنامج Grok chatbot الخاص بـ xAI، وهو رد الشركة التي يديرها Elon Musk على ChatGPT الخاص بـ OpenAI، متاحًا لمشتركي X's Premium في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 أعلن Musk عن توفر Grok الموسع في تغريدة، إلى جانب مقطع فيديو تعليمي حول كيفية نشر محادثة مع chatbot مباشرة على موقع X الإلكتروني. 

أصبح Grok متاحًا لمشتركي X's Premium+ منذ أن خرج من الإصدار التجريبي المبكر، لكن هذا المستوى المدفوع على الشبكة الاجتماعية يكلف 16 دولارًا شهريًا أو 168 دولارًا للعام بأكمله عند إصدار الفاتورة سنويًا.

نظرًا لأن الطبقة المميزة تكلف نصف هذا المبلغ بسعر 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا سنويًا، فإن هذا الإصدار يجعل الوصول إلى Grok أكثر سهولة.


قامت شركة Musk's xAI بالاستعانة بمصادر مفتوحة لنموذج Grok-1، الذي يشغل برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، في منتصف شهر مارس. قبل بضعة أسابيع فقط من ذلك، رفع المدير التنفيذي دعوى قضائية ضد OpenAI وSam Altman، متهمًا إياهما بالسعي وراء الأرباح والتخلي عن مهمتهما غير الربحية. كان " ماسك " واحدًا من أوائل الداعمين لـ OpenAI وقام بتمويل عملياتها عندما كانت في بدايتها. وادعى في دعواه القضائية أن شركة OpenAI كانت تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي "لتعظيم أرباح مايكروسوفت، وليس لصالح البشرية". وقال إن ذلك كان "خيانة صارخة للاتفاقية التأسيسية".

ولكن في ردها على ادعاءاته، قالت OpenAI إنه "لا توجد اتفاقية تأسيسية، أو أي اتفاقية على الإطلاق مع Musk" لفتح مصدر تقنيتها. قالت الشركة إن " ماسك " لم يكن يعلم فقط أنها ستتحول إلى كيان يهدف إلى الربح، بل شارك أيضًا في تخطيطها وأراد في الأصل الحصول على أغلبية الأسهم، والسيطرة على مجلس الإدارة الأولي ومنصب الرئيس التنفيذي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك

#سواليف

شارك #البطل_البارالمبي_الاردني للجري لمستخدمي الكرسي المتحرك #علي_السوالمة في #ماراثون_وارسو الدولي/ بولندا ، لمسافة ٤٢كم الذي انطلق صباح الأمس عند الساعة 10بتوقيت عمان .

ورغم المنافسة القوية التي امتدت حتى خط النهاية ؛ انتزع السوالمة #الميدالية_الفضية وبزمن شخصي قوي 02:51:47 ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن السوالمة شارك في عدة ماراثونات محلية وعربية ودولية محققا الفوز ورفع اسم الأردن عالياً عبر مسيرته الرياضية التي بدأت منذ العام 2012، وهو أول شخص على كرسي متحرك يتمكن من تسلق و الوصول لقمة كيليمنجارو ؛وفي النهاية الشكر والتقدير لكل من وقف لجانبي وساهم بتحقيق هذا الإنجاز البنك الاردني الكويتي ؛ كابز فيت فاكتوري ؛ رن جوردن ؛ نادي الشيخ حسين الرياضي ؛ حلول لا شعارات ؛ اللجنة البارالمبية الأردنية ؛ الاتحاد الرياضي للشرطة ؛ جمعية غرب اربد للتحديات الخاصه.

مقالات ذات صلة الريال يعلن اصابة كورتوا 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • ماسك يتصدر قائمة أثرياء أمريكا رغم تراجع ثروته 7 مليارات
  • بمشاركة 35 شركة.. افتتاح الجناح المصري في معرض Iraq Food & Beverage
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية / صور
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.