الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة الصحة، الأربعاء، شرطا لاستيراد أو تصنيع أو تداول أي مستحضر دوائي، فيما أشارت الى استمرار حملات التفتيش اليومية لضبط أي أدوية غير خاضعة للمواصفات المعتمدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "لا يمكن استيراد أو تصنيع أو تداول أي علاج أو مستحضر دوائي أو مستلزم طبي إذا لم يكن خاضعا إلى المعايير الدولية المعتمدة من قبل وزارة الصحة وبعد تصنيعه أو استيراده يخضع لفحص عينات عشوائية ويجب أن تكون هذه العينات أن تنجح في الاختبارات بالمؤسسة المختصة في وزارة الصحة قبل أن يطلق للصرف".



وأضاف، أن "ما يثار حول موضوع تهريب الأدوية والمستلزمات الطبية هو من مسؤولية الجهات المسؤولة عن المنافذ الحدودية والجهات الأمنية"، مشيرا، إلى أن "وزارة الصحة مستمرة بحملات التفتيش بشكل يومي صباحاً ومساء من خلال دائرة التفتيش في مركز الوزارة أو الأقسام والشعب في بغداد والمحافظات بالشراكة النقابات والجهات الأمنية، لضبط أي أدوية غير خاضعة للمواصفات المعتمدة.

وذكر، "في حال ضبط أي أدوية أو مستلزم صحي أو طبي غير خاضع للمواصفات المعتمدة من قبل وزارة الصحة يتم إحالة المخالف إلى الجهات العدلية ومحاسبته وفق القانون".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء خالد  شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، إنه يتم المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بالمحافظة، موضحا: أنه تم تشكيل لجان لتذليل معوقات أعمال التصالح بمراكز المدن برئاسة سكرتير المركز تحت إشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة. 

محافظ مطروح: زيادة عدد اللجان بمراكز المحافظة لسرعة إنجاز العمل 


وأكد محافظ مطروح، المتابعة اليومية لأعمال لجان الأمانة الفنية بمراكز المدن، وبيان ما تم فرزه من ملفات مقدمه على القانون 17 لسنة 2019  وتحويلها للقانون 187 لسنة 2023  وما تم من إجراءات، مشيرًا إلى أنه تم زيادة عدد اللجان بمركز مطروح إلى 3 لجان للعمل على سرعة البت في الطلبات المحالة من قانون 17 أو المقدمة في قانون 187.
ووجه محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، بأن يتم عمل اجتماع دوري  للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة؛ للوقوف على الإنجازات التى تمت بملفات التصالح والتدخل لإزالة أى معوقات لأعمال التصالح، مع التوعية المستمرة علي صفحة المحافظة وصفحات مراكز المدن وبالإذاعة المحلية ووضع تعليمات بالمراكز التكنولوجية.

محافظ مطروح يوجه بأهمية توعية المواطنين 

ووجه محافظ مطروح بأهمية  توعيه المواطنين بما تضمنه  قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 من حزمه تسهيلات مثل  التصالح على تجاوز قيود الارتفاع والتصالح فى التعدي على خطوط التنظيم بضوابط ميسره والتصالح خارج الحيز العمراني سواء (سكنى-غير سكنى)، والتصالح على تغيير الاستخدام فى المناطق التي لها مخططات تفصيلية طبقا للقانون ولائحته التنفيذية. 

وأوضح المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح ورئيس لجنة التصالح المحافظة، أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات بلغ 782 طلبا حتى الآن، وتم تسليم  عدد 265 شهادة للمواطنين، كما أن عدد طلبات التصالح المقدمة وفقاً للقانون 187 وصل إلى 1230 طلبا منها عدد ( 1124 ) طلبا محول من القانون 17 إلى القانون 187 لسنة 2023، و95 طلبا لأول مرة، و(9 ) طلبات تظلم على القانون 187 لسنة 2023، وعدد ( 2 ) طلب استكمال أعمال الدور على القانون 187 لسنة 2023م.
 

وأشار رئيس اللجنة إلى أنه تم إصدار عدد ( 54 ) نموذج 7 مؤقت، وكذالك تم إصدار عدد ( 45 ) نموذج 8 مقبول، داعيا المواطنين بسرعه التوجه إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال أعمال التصالح قبل غلق باب التقدم للمرحله الأولى في نوفمبر القادم. 

محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها IMG-20240918-WA0002 IMG-20240918-WA0003 IMG-20240918-WA0001 IMG-20240918-WA0005 IMG-20240918-WA0006 IMG-20240918-WA0004

مقالات مشابهة

  • لجنة تفتيش تفتحص صفقات جماعة بوفكران
  • أ ف ب عن مسؤول أوكراني: هناك آلاف المدنيين في كورسك الروسية الخاضعة لسيطرتنا
  • رقابة مشددة من «التموين» على مستودعات البوتاجاز بأنحاء الجمهورية
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • «الصحة» توضح طرق الحصول على الأدوية الناقصة في الأسواق.. خط ساخن وموقع مخصص
  • «ساعد» تسهم في حملات التفتيش على المساكن الحكومية بأبوظبي
  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد