أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

قدمت شركة "أكوا باور" توضيحات جديدة بشأن توقف "مشروع نور ورزازات 3" للطاقة الشمسية المركزة على إثر حدوث تسرب في خزانه.

وقالت الشركة في بيان، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنه "تعقيباً على الإعلان الصادر من أكوا باور على منصة تداول السعودية في 24 مارس 2024م بشأن مشروع نور 3 في المملكة المغربية نود تقديم مزيداً من الإيضاحات".

وتابعت "أكوا باور" موضحة أن "محطة نور 3 هي واحدة من أربع محطات تشكل مجمع نور ورزازات للطاقة الشمسية المركزة وتمثل 25% من إجمالي إنتاج المجمع للطاقة".

وأشارت إلى أن "مشروع نور 3 في المملكة المغربية، هو أكبر مشروع قيد التشغيل للطاقة الشمسية المركزة في العالم باستخدام تقنية البرج المركزي خلال عام 2023 سجّل المشروع أعلى إنتاج للطاقة، تجاوزت 420 ساعه جيجاواط، ما يعادل توصيل الطاقة إلى أكثر من 200 ألف منزل في المغرب، بالإضافة إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 325,476 طن في عام 2023".

وتابعت أن "محطة نور 3 في انتظار منحها القبول النهائي، وأن الخزان القديم للملح المذاب تعرض لمشكلة تسريب (تتعلق بمعايير البناء)، وقد بدأت أعمال الإصلاح بالفعل".

واسترسلت الشركة في ذات البيان أنه "كجزء رئيس من التزامنا بالتحسين المستمر وضمان الأداء الأمثل، قامت شركة المشروع، بالإضافة إلى إصلاح الخزان القائم بسرعة لإعادة المحطة للعمل على الخط في أقرب وقت ممكن باتخاذ خطوات حاسمة لتعزيز موثوقية وكفاءة المحطة. وقد شملت هذه الخطوات إعادة تصميم خزان الملح المذاب، وبناء نظام تخزين جديد. يتضمن تصميمه على تكنولوجيا حديثة مرتكزة على الخبرات القيمة التي اكتسبناها من مشروعات مماثلة حول العالم".

وعبرت أكوا باور عن التزامها ب"تقديم حلول مستدامة ومبتكرة تسهم في تحول الطاقة وتلبية الاحتياجات المتطورة لشركائها وأصحاب المصلحة على نحو سواء"، كما أكدت "ثقتها بتعزيز هذه الإصلاحات لمكانة "مشروع نور 3" كمصدر رئيسي وموثوق للطاقة المتجددة داخل المملكة المغربية وخارجها".

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: أکوا باور مشروع نور

إقرأ أيضاً:

اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة

زنقة 20 | الرباط

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ صحفي لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين.

وأبرز المصدر ذاته أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم الصادر في شأن تحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها، والثاني بتجديد الترخيص الممنوح لشركة ” ميدي تيليكوم ش.م” لإقامة واستغلال الشبكة العامة الثانية للهاتف الخلوي من نوع GSM، والثالث بتجديد الترخيص الممنوح لشركة “وانا كوربورايت” لإحدات واستغلال شبكة عامة ثالثة للمواصلات تستعمل تكنولوجيا خلوية من الجيل الثاني.

وبحسب البلاغ، يواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة لأغراض الاستبدال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، الموقع بروما في 27 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وخلص إلى أن الحكومة ستعقد، بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اجتماعا خاصا لدراسة بعض مقترحات القوانين.

مقالات مشابهة

  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر.. تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي سفيرَ المملكة المغربية
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • «أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام
  • اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة