شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزير الفلاحة يُطبّل في الرباط لمنظومة مواجهة الحرائق بينما النيران تجتاح واحات طاطا، زنقة 20 ا الرباط بينما كان وزير الفلاحة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، ينتشي أول أمس الثلاثاء في اجتماع للجنة القطاعات .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الفلاحة يُطبّل في الرباط لمنظومة مواجهة الحرائق بينما النيران تجتاح واحات طاطا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الفلاحة يُطبّل في الرباط لمنظومة مواجهة الحرائق...

زنقة 20 ا الرباط

بينما كان وزير الفلاحة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، ينتشي أول أمس الثلاثاء في اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب بالرباط، بنجاعة منظومة رصد وإطفاء الحرائق التي تتوفر عليها وزارته، اجتاحت نيران كثيفة، أجزاء كبيرة من واحة آديس، باقليم طاطا، لم ترصدها منظومة الوزير.

وحسب شهود عيان فمازالت مصالح الوقاية المدينة، ورجال الدرك الملكي، والقوات المساعدة، والسلطات المحلية، مدعومة بمجهودات الساكنة المحلية، تواصل عملها لمحاولة السيطرة على الحريق، ومنع تقدمه السريع في أرجاء الواحة، والذي زاد من حدته تقارب أشجار النخيل، وتواجد أعشاب جافة ويابسة داخلها، إضافة إلى صعوبة الولوج إلى عمق الواحة.

الحريق الذي استمر لساعات ليلا، دفع بالساكنة المحلية، إلى إطلاق نداء استغاثة، ومناشدت المسؤولين لاستقدام طائرة متخصصة في اطفاء الحرائق، خاصة وأن الواحة تلعب دورا محرويا في حياة الساكنة المحلية، لكونها مصدر رزقهم الوحيد.

ويبدو أن سياسة التطبيل والتهليل لمنظومة وزارة صديقي لمواجهة الحرائق وتعويض المتضررين ستمتحن في حريق واحة آديس بطاطا، حيث بات الآلاف من المواطنين بدون مصدر رزق بعد تدمير الحرائق للآلاف من أشجار النخيل، الأمر الذي أصبح يهدد السلم الإجتماعي بالمنطقة.

فعوض أن ينتشي الوزير بمنظومته داخل مجلس النواب وجب عليه إيجاد حلول عملية فعالة بعيدا عن المقاربة الموسمية والظرفية من طرف مصالح وزارته  المختصة والخروج من مكتبه لتطمين الساكنة والفلاحين المتضررين وتعويضهم عن الأضرار التي خلفتها الحرائق، والعمل على خلق أوراش فلاحية لإنعاش الفلاحة وإقامة مشاريع كبرى بالواحة لتشجيع الاستقرار وامتصاص البطالة.

يذكر أن السكان وجهوا نداء إستغاثة لكافة السلطات من أجل المساهمة في إخماذ الحرائق التي قد تمتد إلى واحات أخرى بسبب قوة الرياح وارتفاع درجات الحرارة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الفلاحة يُطبّل في الرباط لمنظومة مواجهة الحرائق بينما النيران تجتاح واحات طاطا وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية

الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية

مقالات مشابهة

  • الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية
  • ناطق الحكومة: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي بينما الإسرائيليين في الملاجئ
  • شرطة الإحتلال تعتقل 15 متظاهرًا في تل أبيب جراء إشعال النيران وإغلاق طرق
  • حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق
  • «البيئة» تبحث مع محافظي الجيزة والشرقية الوضع الراهن لمنظومة المخلفات وتشجيع الفرص الاستثمارية
  • البيئة تناقش مع محافظي الجيزة والشرقية الوضع الراهن لمنظومة إدارة المخلفات
  • بينما كانت تلقي كلمة عن انتشار السرقة في بلادها.. لص يسرق حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية!