دشن عميد الكلية التقنية بالأحساء عبدالله الذكرالله اليوم مبادرة أندية السعودية الخضراء في نسختها الثانية، بحضور وكيل الكلية لشؤون المدربين أحمد البدنة، ووكيل شؤون المتدربين محمد الشريدي.
وشهدت الانطلاقة التي شارك فيها عدد من المتدربين والفريق التطوعي وجوالة الكلية غرس 100 شتلة زراعية في مواقع، وتوزيع 100 شتلة زراعية، إضافة إلى التعريف بالمبادرات المنبثقة من مبادرة السعودية الخضراء.

تغطية |
أخبار متعلقة الشرقية.. إطلاق مبادرة "لكل مواطن شجرة" تزامنًا مع "السعودية الخضراء"دعما لمبادرة "السعودية الخضراء".. غرس 100 شتلة بالقطيفتفعيلاً لـ #مبادرة_السعودية_الخضراء دشن عميد #الكلية_التقنية_بالأحساء مبادرة أندية السعودية الخضراء في نسختها الثانية حيث تم زراعة (100) شتلة زراعية حول مرافق الكلية، ومثلها وزعت على المتدربين ومكاتب المنسوبين. #tvtc_saudi_green_club #التدريب_التقني pic.twitter.com/lhRSkYYwvm— الكلية التقنية بالأحساء (@tvtc_g_alahsa) March 27, 2024أندية السعودية الخضراءوأكد عميد الكلية عبدالله الذكرالله حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تفعيل مبادرة أندية السعودية الخضراء في 150 وحدة تدريبية في جميع مناطق المملكة؛ بهدف رفع مستوى وعي مجتمع المؤسسة بأهمية المبادرة والمشاركة الفعالة فيها، وإنشاء فرق تطوعية بيئية، إلى جانب الابتكار في المساهمات البيئية التقنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء تقنية الأحساء السعودية الخضراء

إقرأ أيضاً:

مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين

فازت مبادرة “كنوز السعودية”، في وزارة الإعلام، بـ11 جائزة بلاتينية في مسابقتي فيدي الدولية وفي فيقا للأفلام، عن أفلامها “راعي الأجرب”، و”هورايزون”، و”المحطة سبعة”، وفيديو “إطلاق المبادرة”.
وحصد فيلم “راعي الأجرب” جائزة “فيدي” البلاتينية في التصوير السينمائي، بينما حقق فيلم “هورايزون” جائزة مسار الخطة التسويقية المتكاملة، كما حقق فيلم “المحطة سبعة” جائزتي التصوير السينمائي والوثائقيات، وحقق “فيديو إطلاق المبادرة” جائزة مسار الترويج.
وفي جائزة “فيقا” حقق فيلم “راعي الأجرب” الجائزة البلاتينية في مسارات: الإخراج، والتصوير السينمائي، والأفلام القصيرة، بينما حقق فيلم “المحطة سبعة” الجائزة في مساري التسويق، والوثائقيات الطويلة، كما حقق “فيديو إطلاق المبادرة” جائزة مسار الترويج.
ويرصد فيلم “هورايزون” الذي أنتجته مبادرة كنوز بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية؛ جمال البيئة الطبيعية للمملكة العربية السعودية، وما تزخر به من أنواع المخلوقات التي تزيد على 10 آلاف نوع يتكيف كل منها بشكل فريد مع محيطه.
بينما يوثق فيلم “المحطة سبعة” إنجازات رؤية المملكة 2030 في عامها السابع الذي يوافق سنة 2023، ويرصد الفيلم التقدم المتحقق في المملكة على مختلف المستويات.
وانطلقت جوائز فيدي في عام 1995 ، وتدار المسابقة بواسطة جمعية التسويق والاتصال (AMCP) التي تضم آلاف المتخصصين بمجالات التسويق، والاتصال والإعلانات، والعلاقات العامة، والمتخصصين بالمجال الرقمي والمواقع الإلكترونية.
وتكرم مسابقة “فيقا” الأعمال المتميزة في مجال تسويق الوسائط الرقمية من المحترفين والمبدعين والمنظمات، وتدار من قبل الجمعية الدولية للجوائز IAA.
وكانت مبادرة كنوز قد حصدت خلال الفترة السابقة 12 جائزة في عدد من المسابقات الدولية والمحلية، مثل: مهرجان أفلام السعودية، جوائز تيلي الدولية، وجوائز هيرميز؛ ليبلغ عدد الجوائز التي حققتها المبادرة خلال هذا العام 23 جائزة دولية.
وتندرج مبادرة “كنوز السعودية” ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.
يذكر أن مبادرة “كنوز السعودية” قدمت العديد من الأعمال الوثائقية مثل: “مرحلة صعبة”، “على حدّ سواء”، و”الفصل 295″، و”نورس العرب”، و”ماذا يأكل السعوديون”، و”أطلس السعودية”، وغيرها من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • أمانة الأحساء تنقل أكثر من 291 ألف طن مُخلّفات إنشائية للمردم البيئي الهندسي
  • جامعة الملك سعود تدشن جائزة الهليل للأبحاث الطبية والابتكار لتعزيز الصحة العامة
  • جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة تدشن البرنامج الصيفي
  • بدء التقديم في 143 كلية تقنية بالمملكة.. الأحد القادم
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق