هن، مواقف الشهامة والتواضع في حياة فريد شوقي ماذا فعل مع لص سرق فيلته؟،علاقات و مجتمع تسقيفة للنبي يا عدوي فتح عينك تاكل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مواقف الشهامة والتواضع في حياة فريد شوقي.. ماذا فعل مع لص سرق فيلته؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مواقف الشهامة والتواضع في حياة فريد شوقي.. ماذا فعل...

علاقات و مجتمع

«تسقيفة للنبي.. يا عدوي.. فتح عينك تاكل ملبن»، لا ينسى عشاق الفن الأدوار التي قدمها الفنان فريد شوقي، في مسيرته، منها دور «أمشير» في فيلم «30 يوم في السجن»، و«حنفي» في مسرحية «شارع محمد علي»، ورغم كونه نجمًا سينمائيًا كبيرًا، إلا أن مواقف حياته الشخصية أظهرت التواضع والمروءة، ما انعكس على تربية بناته، اللاتي تعلمن منه تلك الصفات الطبية.

وتحدثت زوجته سهير الترك، في إحدى  أبرز تلك المواقف في حياته، مؤكدة مدى اهتمامه بالأسرة وتقديسه لها، إذ كان يصلح بين أصدقائه وزوجاتهم، ويساعد في حل قضايا المجتمع، ما ساعده على تغيير بعض القوانين.

وفي ذكرى وفاة «وحش الشاشة» فريد شوقي، التي توافق اليوم 27 يوليو، نستعرض مواقف ومشاهد وتفاصل من حياته، كان لها تأثيرا كبيرا في تربية بناته.

فريد شوقي.. نجم كبير وأب بسيط

كانت البداية في أربعينيات القرن الماضي، حيث شهدت أول ظهور لشاب في العشرينيات، يقف أمام عميد المسرح العربي يوسف وهبي، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، في فيلم «ملاك الرحمة»، وبعدها تعددت الأدوار التي أثرت بعضها في المجتمع وتغيير قوانينه، منها فيلم «جعلوني مجرمًا».

ورغم تلك النجومية التي تخلق في نفوس كثيرين، نوعا من الكِبر، عاش فريد شوقي متواضعًا، وانعكس ذلك على تربية أبنائه، إذ تروي ابنته الفنانة رانيا فريد شوقي، خلال برنامج «صاحبة السعادة»: «اتعلمنا منه البساطة برغم قيمته ونجوميته، كان حاسس بالشعب وأنه نجم من الشعب، ومهموم بقضايا الناس وبيحبهم».

وتابعت رانيا: «في مرة قابله بياع روبابيكيا قعد معاه، يحكوا ويسمعوا كاسيت، ومرة تانية في حرامي سرق حاجة من فيلتنا، وراح القسم عشان المحضر، طلب بس يقابل الحرامي، وقعد اتكلم معاه والظابط قاله طب والمحضر، قاله بعدين مش مهم المحضر، وقاعد يسمع.. كان فكره كله يخدم مجتمعه، لأنه الوحيد في جيله أو من الفنانين القلائل اللي طلع من شغلهم قوانين في صالح المجتمع».

[embedded content]

علاقة فريد شوقي بمشكلات أصدقائه

لم تنس سهير الترك أرملة فريد شوقي، هي الأخرى مدى تقديس زوجها الراحل للأسرة، إذ روت في ضيافة الإعلامي «عمرو الليثي»، بعض من مواقفه في حل مشكلات أصدقائه مع زوجاتهم، قالت: «كان بيقدس الأسرة جدًا لدرجة كان بيساعد صحابه فاروق الفيشاوي ومحمود عبد العزيز، كان بيعتبرهم ولاده، وكانوا أكتر اتنين بيلجأوا له في مشاكلهم، وهما لو غلطانين بيزعق لهم ويصالحهم على زوجاتهم، مكانش بيشوف الستات، كان بيهزأ الرجالة» 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مواقف الشهامة والتواضع في حياة فريد شوقي.. ماذا فعل مع لص سرق فيلته؟ وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت

ليبيا – استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح،الثلاثاء،القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت والوفد المرافق له،بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب،وذلك في ديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

زيارة برنت تأتي بحسب المكتب الإعلامي للمفوضية في إطار دعم الانتخابات في ليبيا، وناقش الطرفان خلال اللقاء الإجراءات المتعلقة بالتحضير لانتخابات المجالس البلدية.

بدوره، أشاد برنت بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية تعبّر عن إرادة الليبيين والليبيات وتطلعاتهم إلى دولة ديمقراطية مستقرة.

واستعرض الجانبان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية عموما، وانتخابات المجالس البلدية على وجه الخصوص وما لهذه المواقف من تأثير على إمكانية تنفيذها وفرص نجاحها.

 

مقالات مشابهة

  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • شهيد الشهامة في دار السلام.. دافع عن زوجته من التحرش فسقط قتيلا
  • شبوة.. مقتل شخصين برصاص مسلحين في مديريتي الصعيد ومرخة السفلى
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • ماذا يطلب أهالي الصعيد من الحكومة الجديدة؟.. مواطنون يكشفون عن أحلامهم
  • تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟