كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، عن مساهمته في زراعة 13 مليون شجرة في مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء؛ لزراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة.
وأوضح البرنامج، أن هذا العدد تم تسجيله في منصة تشجير، ويأتي في إطار دعم البرنامج لصغار المزارعين، من خلال الإعانات المالية التي تقدم لهم من أجل تحسين معيشتهم، بالإضافة إلى تأهيلهم وتدريبهم لتطوير طرق الزراعة ومن ضمنها برامج التشجير.


أخبار متعلقة استعدادًا للعشر الأواخر.. رئاسة الشؤون الدينية تفعِّل مكاتب "إجابة السائلين" بعدة لغاتوزير الثقافة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون مع نظيره الصيني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "ريف السعودية" يسهم في زراعة 13 مليون شجرة ضمن مبادرة السعودية الخضراء- إكس ريف السعوديةالسعودية الخضراءوأشار إلى أن عدد المستفيدين من دعم البرنامج للمساهمة في مبادرة السعودية الخضراء، بلغ 6754 مستفيدًا، وشملت الأصناف المدعومة، البن، الورد (الجوري، الحناء، والفل)، الفواكه (اللوز البجلي، المشمش، الرمان، البخاري، والخوخ).
يُذكر أن مجلس الوزراء وافق مؤخرًا على تحديد يوم السابع والعشرين من شهر مارس من كل عام، يومًا رسميًا لمبادرة السعودية الخضراء، ما يؤكد مدى الدعم والاهتمام الذي تجده من قِبل القيادة الرشيدة – أيدها الله -.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض السعودية الخضراء ريف السعودية الغطاء النباتي التشجير مبادرة السعودیة الخضراء ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا

أعلنت فرق الإطفاء اليونانية السيطرة على سلسلة حرائق الغابات التي اندلعت قرب العاصمة أثينا خلال اليومين الماضيين.
وأوضح المتحدث لفرق الإطفاء اليونانية فاتراكويانيس في تصريحات له أنه لم تعد هناك مناطق نشطة.احتواء الحرائقوأشار إلى تمكّن عناصر الإطفاء من احتواء الحرائق بدعم من قاذفات المياه والمروحيات، الذين كافحوا الحرائق في ظروف خطيرة جدًا.
أخبار متعلقة السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتاليونان تكافح حرائق غابات "بالعمد".. وحالة تأهب بسبب الحرارة المرتفعة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات - رويترز
وكانت قد اندلعت الحرائق في 58 غابة، بكيراتيا بشرق أثينا وستاماتا شمال العاصمة يوم الأحد الماضي.
جاء هذا في ظلّ جفاف ورياح قوية بلغت سرعتها 70 كيلو متراً, مما دعا السلطات المعنية إلى عملية تنظيم إجلاء للسكان، في الوقت الذي تعرضت له بعض المنازل لأضرار مادية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر