قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن اليابان تتخلص بشكل منهجي مما تبقى من العلاقات الثنائية مع روسيا.

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، تعليقا على قرار طوكيو عدم تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فوزه في الانتخابات: "لم يفاجأ أحد بسلوك طوكيو وهي تتخلص بشكل منهجي مما تبقى من العلاقات الثنائية مع موسكو".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الجانب الياباني حاول استغلال الانتخابات الروسية للضغط من أجل مطالبته غير الشرعية بجزر الكوريل الجنوبية.

وقالت إن سيادة روسيا على هذه الأراضي نتيجة الحرب العالمية الثانية هي حقيقة تاريخية موضوعية لا يمكن دحضها ولا رجعة فيها، ولا توجد أسئلة حول هذا ولا يمكن أن يكون هناك أي أسئلة، والموضوع مغلق إلى الأبد.

وأضافت المتحدث باسم الخارجية الروسية: "نأمل أن يتمتع الشعب الياباني بالحكمة الكافية لإدراك مدى ضرر سياسة طوكيو المعادية للروس على المصالح الوطنية، والعودة إلى مبادئ حسن الجوار والتعاون متبادل المنفعة والاحترام والمنفعة المتبادلة".

معظمهم أجانب.. فقدان 7 أشخاص في انقلاب ناقلة كورية جنوبية غرب اليابان روسيا تحذر اليابان من عواقب إرسال صواريخ باتريوت إلى أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان روسيا ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية فلاديمير بوتين الرئيس الروسى موسكو طوكيو الانتخابات الروسية

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية اليابان ترحب بمفاوضات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات

رحّبت يوكو كاميكاوا وزيرة الخارجية اليابانية بقرار حكومتي اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بإطلاق المفاوضات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

وأعربت كاميكاوا، في بيان رسمي، عن أملها في أن يساهم إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية طموحة ومتوازنة وشاملة بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان ومجلس التعاون الخليجي التي يتم التفاوض عليها بالتوازي، في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، بما في ذلك توسيع التجارة والاستثمار وغيرها من المجالات.

#رئيس_الدولة: محادثات الشراكة مع #اليابان تجسد رؤية مشتركة للارتقاء بالعلاقاتhttps://t.co/L5AcK12bZ6 pic.twitter.com/FuMPX7if5W

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 18, 2024


وأكدت التزام اليابان بتوسيع علاقات التعاون في مختلف المجالات، مع تعزيز العلاقات الاقتصادية الواسعة النطاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة
  • روسيا: التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقاً دولياً
  • روسيا : التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بمفاوضات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات
  • محمد بن زايد: نتطلع إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع اليابان
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • روسيا تدمر 16 مُسيرة أوكرانية وتخلي قرى قرب كورسك
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات