بوابة الوفد:
2024-09-17@05:02:09 GMT

العنكبوت السوداء

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

الإنسان بدون أخلاق.. وَحش فى قطيع لا يَرحم.. وهناك من يعيش معنا وهو للأسف الشديد يحمل جينات حيوانية أو حتى جينات حشرات، ولعل أحقر حشرة فى الكون هى «العنكبوت الأسود» تلك الحشرة السامة القاتلة التى تقتل كل من حولها سواء كانوا من جنسها أو جنس آخر «لا ترحم». وهناك من يحملون هذه الجينات فيقفزون على أكتاف البسطاء، ويتوهمون أن لا نجاح لهم إلا على أجساد البشر، ولاؤهم ليس لأحد، هم ومن بَعدهم الشيطان، يغزون الكثير من الأماكن، لا يستطيع أحد الوقوف أمامهم، فهم يرون أنفسهم فوق الجميع، وأوغلوا فى الظلم ولا ينظرون إلى الخلف، يستمتعون بأذية البشر، ويعتقدون أن الذى وصل إليهم باقى معهم إلى الأبد، يفرحون بقطعة السكر التى معهم، كالحصان الجامح الذى يعتبر قطعة السكر هدفه المنشود، لم يدخرون لأنفسهم شيئاً فى قلوب الناس، «لا رب لهم سوى المال» فيتحصلون عليه بأى طريقة كانت حتى لو سبيلهم إليه سرقة أو احتيال، نهايتهم مثل نهاية العنكبوت الأسود الذى يقتل نفسه عندما يشعر بالخطر ويستلذ بذلك، وينطبق عليهم قول الله تعالى فى سورة العنكبوت «مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتاً وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون»، فالأمل كل الأمل فى الغد الذى بالتأكيد يحمل الخير لنا ويحمل الزوال لهؤلاء الذين يَبخون سمومهم فينا دون مراعاة لأخلاق أو رحمة أو إيمان.


لم نقصد أحدًا!
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى الشيطان الكون الوقوف أمامهم

إقرأ أيضاً:

تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة

يفرح المصريون عادة بالمناسبات ويربطونها بالأطعمة، وفي الاحتفال بالمولد النبوي يتناولون حلوى المولد المعروفة سواء السمسمية أو الحمصية، أو الملبن، وغيرها من الحلويات، ولكن هناك فئة وهم مرضى السكري قد يسبب لهم هذا الأمر مخاطر جمة، وهو ما تحدثت عنه الدكتورة ليندا جاد الحق استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لـ «الوطن»، موضحة مخاطر حلاوة المولد لمرضى السكر.

أضرار حلاوة المولد لمرضى السكر

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية لـ «الوطن»، عن أضرر حلاوة المولد لمرضى السكر، إن الإفراط من تناولها قد يسبب الإصابة بتصلب الشرايين، فضلًا عن زيادة نسبة السكر في الدم، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من السكر المركز، والتي قد تصل لغيبوبة السكر في النهاية. 

وأكدت «جاد الحق»، أن أفضل شيء لتعامل مرضى السكرمع حلاوة المولد هو الابتعاد عن تناولها، وفي حال التناول منها عليهم ممارسة الرياضة وتناول المياه بكثرة، والابتعاد تمامًا عن تناولها ليلًا. 

كيف يتعامل مرضى السكر مع حلاوة المولد؟

وبعد معرفة اضرار حلاوة المولد لمرضي السكر، يجب اتباع النصائح التالية:

يجب على مرضى السكر الامتناع تمامًا عن تناول الملبن لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر. تنظيم وتوزيع تناولها على مدار اليوم. التوقف عن تناول الحلوى التي تحتوي على ألوان صناعية. تناول قطعة واحدة أو اثنتين كحد أقصى من حلوى المولد على مدار اليوم.  تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، بمعدل عن كوب ماء متوسط كل ساعة. الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، مع حلوى المولد في نفس اليوم، حتى لا يؤثران على نسبة السكر في الدم. - الاهتمام بوجود البروتين النباتي أو الحيواني منزوع الدهون.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • تنبيه للحماية من مرض السكر
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • كتيبة نابلس: صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال اشتباكنا معهم
  • كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلامية
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • الغندور: كولر استقر على تشكيل الأهلي وهناك تفكير في مركزين فقط
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة