قال محمود العالول، نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية، اليوم الأربعاء إنه يتوقع ألا تلتزم إسرائيل بقرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اعلان

وأكد العالول، خلال ترأسه وفداَ لفتح زار مقر الجامعة العربية في القاهرة، إن الـ48 ساعة القادمة ستُظهر مدى التزام إسرائيل بالقرار.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد انتقد القرار الأممي أمس الثلاثاء.

وقال العالول: "ستختبر الـ48 ساعة القادمة مدى إلزامية هذا القرار والتزام هذا الاحتلال به أم لا". وأضاف: "من المتوقع، بصراحة، أن هذا الاحتلال لن يلتزم به".

"رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن

وأكد العالول أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة سيكون "ظلمًا غير عادي"، وسيؤدي إلى تكرار ما وقع في السابع من تشرين الأول / أكتوبر، في إشارة إلى هجوم مقاتلي حماس على مستوطنات إسرائيلية والذي أعقبه بدء الحرب الحالية.

وأضاف العالول: "الحل الأفضل هو الذَّهاب باتجاه أمل للفلسطينيين. باتجاه أفق سياسي هو في حل الدولتين".

وتخللت زيارة وفد حركة فتح مباحثات حول تطورات الوضع في غزة، حيث طالب العالول الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بتوفير المزيد من الدعم العربي للفلسطينيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن "طفلي حُرم من كل شيء".. أطفال غزة يموتون ببطء والمناشدات تتعالى لإنهاء المعاناة مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان جامعة الدول العربية إسرائيل حركة حماس غزة حركة فتح فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع وتصاعد لحدة المواجهة على الحدود اللبنانية يعرض الآن Next "رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن يعرض الآن Next محتجون إسرائيليون يحبسون أنفسهم في "أقفاص" وسط تل أبيب مطالبين نتنياهو بعقد صفقة تبادل للأسرى يعرض الآن Next مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان يعرض الآن Next القضاء في تونس يصدر حكما بإعدام أربعة متهمين وسجن اثنين آخرين في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة بلجيكا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا تقاليد Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية جامعة الدول العربية إسرائيل حركة حماس غزة حركة فتح فلسطين حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة بلجيكا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا تقاليد السياسة الأوروبية حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن

الثورة نت/
اشارت حركة المقاومة الإسلامية حماس، فجر اليوم الإثنين، الى أن تصريحات رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو حول “الصفقة الجزئية واستمرار حرب الإبادة” في قطاع غزة “تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن”.
وقالت حركة حماس في بيان صحفي إن الموقف الذي عبّر عنه رئيس حكومة الاحتلال على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال على عقد صفقة مع المقاومة الفلسطينية.

ورأت حماس أن إصرارها على أن يتضمن أي اتفاق تأكيدًا واضحًا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، “كان ضرورة لابد منها”.
ونوهت إلى أن “إصرار حركة حماس جاء لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا”.

ودعت حماس، المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حربها ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع.
وطالبت، إدارة بايدن بـ “رفع الغطاء” عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها.

وأكد نتنياهو في تصريحات صحفية خلال لقاء تلفزيوني عبر القناة 14 العبرية، الليلة الماضية، استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عددا من الأسرى فقط، ويستأنف الحرب بعدها.
وقال: “لست مستعدا لوقف الحرب (في غزة) قبل القضاء على حماس”. مبينًا: “مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء”.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • حزب الحركة الوطنية: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لعرقلة أي تهدئة للوضع في غزة
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن بوست: رفض نتنياهو اقتراح وقف إطلاق النار يثير غضبًا داخليًا وخارجيًا
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار
  • نتنياهو يتراجع عن تصريحاته الرافضة لاقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن