القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 173 عدة مناطق في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف خلال الساعات الأخيرة منزلاً غرب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين بينهم أطفال من عائلة واحدة، فيما استشهد آخر إثر قصف مماثل على مفترق حي الشجاعية بالمدينة، وأُصيب 7 آخرون جراء سلسلة غارات عنيفة في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، كما جُرح اثنان آخران خلال إطلاق قناصة الاحتلال المتمركزين في الجنوب الشرقي الرصاص على الفلسطينيين اثناء انتظارهم المساعدات الانسانية.

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها مناطق مختلفة غرب مدينة غزة وأطراف حي تل الهوا جنوب غربها، وأطلق طيرانه النار في محيط عيادة الرمال بالمدينة، فيما تستمر قواته لليوم العاشر بفرض حصارها على مجمع الشفاء الطبي وسط قصف وتدمير وإحراق العديد من المنازل ونسف البنايات السكنية المحيطة به.

وفي وسط القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال مدينة الأمل غرب مخيم النصيرات ما تسبب باستشهاد اثنين وعدد من الجرحى، فيما واصل طيرانه شن سلسلة غارات على المناطق الشمالية من دير البلح.

أما جنوب القطاع، فقد استُشهد 11 وأُصيب آخرون في قصف الاحتلال عدة منازل بمدينة رفح، فيما أُصيب العشرات من عائلة واحدة في غارة على منزل آخر، كما استمرت آلياته بإطلاق النار بكثافة غرب خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب القطاع واعتقلت عدداً من الكوادر الطبية والنازحين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على القطاع إلى 32490 شهيداً و74889 جريحاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

قطاع غزة.. استشهد عدد من المواطنين، الليلة، وأصيب آخرون، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت عائلة الصحفي أحمد الزرد، إن عددا من أفراد العائلة استشهدوا، منهم شقيقه وعمه وأبناء عمه، فيما أصيب أحمد بجروح بليغة إلى جانب والدته وشقيقه، ولا زالوا عالقين تحت ركام بيت أقارب لهم، كان يؤويهم جنوب شرق خان يونس.

وأضاف أقارب له في اتصال هاتفي مع مراسل "وفا" أن الصحفي الزرد مصاب بظهره، ووالدته مصابة وفقدت الوعي، بينما تمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الاقتراب من المنزل، وتطلق آليات الاحتلال الرصاص على كل من يتحرك.

وبين مراسلنا أنه "مع تدمير البيت المكون من طابقين، فإن المصابين المتواجدين تحت الركام يناشدون إنقاذهم، لكن لا يستطيع أحد الاقتراب".

مقالات مشابهة

  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة