هيونداي تعد خطة لاستثمار 50 مليار دولار في سوق السيارات الكهربائية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

باستثمارات 38 مليون دولار.. توقيع عقد مشروع لتصنيع المنتجات الكهربائية بمنطقة السخنة الصناعية

كتب- محمد نصار:


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع عقد مشروع شركة (هايسنس "Hi sense" - مصر) المتخصصة في تصنيع الأجهزة الكهربائية، مع المطور الصناعي الصيني (تيدا – مصر)، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


ويقام المشروع بالشراكة مع شركة إف بي بي تك "FBB TECH" الإماراتية على مساحة 110 آلاف م2، بإجمالي استثمارات 38 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تبلغ 2.5 مليون وحدة؛ داخل منطقة السخنة الصناعية.


جاء ذلل بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث وقع العقد، رئيس شركة هايسنس "Hi sense" بالشرق الأوسط وإفريقيا، أو يانج، والعضو المنتدب لشركة (تيدا ـ مصر) وعضو مجلس الإدارة، تساو خوي.


وتستثمر شركة إف بي بي تك "FBB TECH" الإماراتية مع شركة هايسنس "Hisense" مالك العلامة التجارية؛ والتي تمتلك قواعد إنتاج في جنوب إفريقيا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول، ويتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.


ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج أجهزة التليفزيون وأجهزة التسجيل الصوتية والشاشات، لتصديرها بنسبة 30% للسوق المحلي و70% لمختلف دول العالم بأوروبا، وشمال وشرق إفريقيا، والشرق الأوسط.


وفي هذا السياق، صرح وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن هذا التوقيع يأتي اتساقًا مع التزام "اقتصادية قناة السويس" نحو تحقيق مستهدفات الدولة في دعم الصادرات المصرية لتصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030، من خلال التعاون مع أكبر العلامات التجارية في العالم والتي تسعى لتوسيع أنشطتها بالأسواق العالمية والإقليمية.


وأضاف وليد جمال الدين، أن موقع المنطقة الاقتصادية الاستراتيجي في قلب مبادرة الحزام والطريق يمثلُ نقطة الالتقاء بين الصين ومختلف الأسواق العالمية، حيث أسفرت الشراكة مع الاستثمارات الصينية عن شراكات وتحالفات جديدة؛ بما يؤكد أن "اقتصادية قناة السويس" أصبحت الوجهة المثلى للتعاون الاقتصادي الدولي، مؤكدًا أن جهود توطين الصناعة وخفض الفاتورة الاستيرادية لها الأولوية في خطة جذب الاستثمارات.


مقالات مشابهة

  • مبيعات سيارات كيا الكهربائية تتضاعف في السوق الأميركية
  • تضاعف مبيعات سيارات كيا الكهربائية في أميركا
  • «أرخص من البنزين».. أفضل 4 سيارات كهربائية في السوق المصرية
  • تشونغ جو يونغ.. من فلاح إلى مؤسس ومدير لمجموعة هيونداي
  • الصين تشكو الاتحاد الأوروبي بسبب السيارات الكهربائية
  • بكين تستأنف ضد الرسوم الأوروبية على السيارات الكهربائية
  • أسعار السيارات المستعملة بمصر اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024
  • مواصفات سيارة هيونداي سوناتا 2025 وسعر السيارة في الأسواق
  • باستثمارات 38 مليون دولار.. توقيع عقد مشروع لتصنيع المنتجات الكهربائية بمنطقة السخنة الصناعية
  • بـ 38 مليون دولار: توقيع عقد مشروع «هايسنس مصر» وشركة FBB TECH لـ «تصنيع المنتجات الكهربائية»