أخبار منوعة وطرائف، الجابر واستيل يطالبان مجموعة الـ20 بدور ريادي بالعمل المناخي،سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإمارات ي الرئيس المعيَّن لمؤتمر .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الجابر واستيل يطالبان مجموعة الـ20 بدور ريادي بالعمل المناخي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الجابر واستيل يطالبان مجموعة الـ20 بدور ريادي بالعمل...

سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28؛ وسيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، على ضرورة قيام دول مجموعة العشرين بدور ريادي ضمن جهود العمل المناخي، خاصةً في موضوعي التكيّف والتخفيف.

الإمارات بعد 125 يوماً.

COP28 بحيث تساهم في خفض الانبعاثات بدرجة كبيرة، وتستفيد من التقدم المحرز في مؤتمرات الأطراف السابقة. كما دعا البيان مجموعة العشرين إلى القيام بدور ريادي في الجهود المبذولة في هذا المجال على أسسٍ علمية ومنصفة، بما يمهد الطريق لتحقيق نتائج فعالة وملموسة تتيح للدول النامية وضع الأسس الضرورية لتحقيق انتقال منطقي وتدريجي ومسؤول وعادل في قطاع الطاقة.

تكثيف العمل

الوقود الأحفوري بحلول منتصف القرن الحالي، وذلك بشكل متزامن مع ضمان أمن الطاقة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

كما جدد الطرفان التأكيد على ضرورة زيادة القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات، ومضاعفة كفاءة الطاقة عبر جميع القطاعات الاقتصادية بحلول عام 2030.

مجموعة العشرين الوزاري حول الانتقال في قطاع الطاقة"، الذي أقيم الأسبوع الماضي في ولاية غوا الهندية، قد بحث موضوع الانتقال في قطاع الطاقة ومواءمة مسارات العمل الحالية مع أهداف باريس، دون أن تتضمن مخرجاته الإشارة بشكل واضح إلى ضرورة إنجاز انتقال عالمي مسؤول ومنطقي وعملي وعادل في قطاع الطاقة، وتوسيع نطاق الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، والخفض التدريجي لاستخدام الوقود التقليدي بشكل مسؤول وعملي ومدروس.

 وأعرب الطرفان عن أملهما بأن يؤدي التعاون والتقدم الذي تحرزه مجموعة العشرين إلى مخرجات حاسمة خلال COP28 بما يستجيب لنتائج للحصيلة العالمية، وبالاستفادة من "برنامج عمل الانتقال العادل في قطاع الطاقة"، الذي تم إطلاقه في مؤتمر COP27، وذلك لضمان أن يكون الانتقال في قطاع الطاقة مسؤولاً ومنطقياً وعادلاً، وأن يحتوي الجميع، ولا يترك أحداً خلف الرَكب، وقادراً على دعم الدول النامية في تحديات التنمية التي تواجهها.

كما دعا الجانبان دول مجموعة العشرين إلى تعزيز تركيزها على اعتماد إطار شامل وحاسم للهدف العالمي بشأن التكيف، وتفعيل صندوق معالجة الخسائر والأضرار وترتيبات تمويله، لضمان اتباع نهجٍ يتمحور حول الإنسان في جميع قرارات العمل المناخي، وأكَّدا ضرورة مضاعفة التمويل المخصص للتكيف بشكل عاجل.

صندوق معالجة الخسائر

ولفت البيان إلى ضرورة تأكيد مجموعة العشرين التزامها بتفعيل صندوق معالجة الخسائر والأضرار وترتيبات تمويله، مشيراً إلى أن معيار ومؤشر الطموح هو تقديم الدعم إلى المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ في الوقت الذي تحتاج إليه وليس بعد 5 سنوات، ومشدداً على أن مجموعة العشرين بحاجة إلى إبداء مؤشرات ملموسة لقدرتها على مساعدة المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ، وخاصةً في البلدان الأقل نمواً والدول الجُزرية الصغيرة النامية.

 وحول ضرورة توفير مزيد من التمويل المناخي بشروط ميسَّرة وبتكلفة مناسبة للبلدان النامية لتحقيق مستهدفات أجندة 2030، أكد الطرفان على الحاجة إلى إحداث تغيير جذري في ترتيبات التمويل المناخي لتوفيره بالقدر المطلوب، وتطوير آلياته ومنظومة عمله، ودعم استقطاب التمويل الخاص بمستويات غير مسبوقة.

الصندوق الأخضر للمناخ" بما يتماشى مع أهداف اتفاق باريس.

اجتماع تشيناي يجب أن يقدم مؤشرات واضحة على امتلاك الإرادة السياسية للانطلاق في المسار الصحيح لمعالجة تداعيات تغير المناخ وإطلاق مرحلة جديدة من التنمية، خاصة مع قرب انطلاق فعاليات COP28. وأكَّدا أن "نتائج الاجتماع يجب أن تقرّبنا من الهدف المنشود، وأن هناك حاجة ملحّة لتوحيد جهود قيادات العالم والتركيز العمل والإنجاز، وأن تكون مجموعة العشرين قدوةً في هذا المجال".

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجابر واستيل يطالبان مجموعة الـ20 بدور ريادي بالعمل المناخي وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجموعة العشرین فی قطاع الطاقة العمل المناخی تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»

في ظل الصراع المستمر حول الانتخابات الأمريكية، تدور حرب كلامية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، كان آخرها ما قاله «ترامب» عن منافسته بأنها «مختلة عقليًا» بعد زيارتها للحدود الأمريكية المكسيكية والتي يتدفق منها آلاف المهاجرين، بينما اتهمته بالعمل من أجل الأثرياء فقط.

مختلة عقليًا

وفي إطار حملته الانتخابية، سعى ترامب للرد على منافسته الديمقراطية هاريس، بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الجمعة الماضي، واتهمها بتسهيل عبور اللاجئين إلى الولايات المتحدة، واستمر في توجيه الإهانات الشخصية ووصفها بالمختلة عقليًا، بعد أن تعهدت هاريس في زيارتها للولاية ويسكونسن، ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.

ترامب يندد بخطاب هاريس

وتعد قضية الهجرة من أبرز نقاط الضعف لدى «هاريس» في استطلاعات الرأي، وتسعى دائمًا إلى إصلاح نظام الهجرة من خلال وضع القيود الصارمة للحد من اللجوء، مما جعل دونالد ترامب يندد بخطابها في ولاية ويسكونسن، عند الحدود، ويلقى عليها الاتهامات، وكانت هاريس نظمت لزيارتها، في محاولة للرد علي خصمها الجمهوري بشأن فشلها في مواجهة أزمة الهجرة.

«كامالا» تشير بأصابع الاتهام إلى ترامب

ولم تتردد «هاريس» أيضاً باتهام منافسها الجمهوري، بإشعال نيران الخوف والانقسام داخل المجتمع الأمريكي فيما يخص قضية اللجوء والهجرة، مشيرة إلى تاريخه في العمل لصالح الأثرياء فقط، وأن التخفيضات الضريبية التي قدمها ترامب للأثرياء والشركات الكبرى لم تركز علي باقي طبقات المجتمع الأمريكي، وأن مقترحاته الاقتصادية ستؤدي إلى ركود اقتصادي كبير في حلول منتصف العام المقبل، مشيرة إلى فشل إدارة «بايدن» التي فقدت نحو 200 ألف وظيفة قبل جائحة كورونا.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وبريطانيا يطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان على الفور
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • كانوا على إلتزام تام بالعمل تحت راية وإمرة القوات المسلحة
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب