أبو الغيط يؤكد أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لقطاع غزة
 
أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، حتمية عمل كل ما هو ممكن من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، مع إعطاء الأولوية في هذه المرحلة لتحقيق وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة، مشدداً على مركزية دور السلطة الفلسطينية و«فتح» في هذا المسار.

وقال أبو الغيط، إن الحركة الوطنية الفلسطينية مظلة جامعة لكل الاتجاهات، وإن أحداً لا يُمكنه إنكار دور «فتح» في النضال الفلسطيني منذ عقود، وإن الطريق إلى تجسيد الدولة الفلسطينية يمر عبر توحيد الصف. جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم عقب لقاء أمينها العام وفداً رفيع المستوى من حركة فتح ضم كلاً من محمود العالول، نائب رئيس الحركة، وروحي فتوح، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، وعزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وسمير الرفاعي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية. وخلال اللقاء، استمع أبو الغيط لعرض قدمته قيادات فتح لتطورات الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية.

أخبار ذات صلة الإمارات تدين إعلان الحكومة الإسرائيلية مصادرة 8 آلاف دونم من الأرض الفلسطينية المحتلة الإمارات تستقبل الدفعة الـ 14 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين غزة أبو الغيط أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ديانا موندينو وزيرة خارجية الأرجنتين على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط أشار إلى الأهمية التي توليها الجامعة العربية لعلاقاتها التاريخية مع الأرجنتين وللصداقة العربية الأرجنتينية المبنية دوماً على الدعم المتبادل للقضايا العادلة، مثمنا مواقف تاريخية طالما اتخذتها الأرجنتين لدعم قضية فلسطين، ومعرباً في الوقت ذاته عن اسف الجامعة العربية حيال بعض المواقف التي تم تبنيها مؤخرا واعتبارها مرفوضة عربياً خصوصاً في موضوع القدس والذي يتسم اي تحرك او حديث بشأنه بحساسية خاصة في ضوء اهميته البالغة.

وفي هذا السياق اوضح ابوالغيط للوزيرة موندينو اهمية مراجعة تلك التوجهات والمواقف الارجنتينية وتصحيحها تفادياً لردود فعل عربية غير مواتية ازاءها.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يؤكد أن الكيان الصهيوني لا يأبه للمساعي الدولية لوقف إطلاق النار
  • اللجنة المركزية لتظاهرات تشرين تكشف لشفق نيوز تفاصيل إحياء الذكرى
  • ستارمر يلتقي ميقاتي ويشدد على أهمية وقف إطلاق النار في لبنان
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • حميدتي مستعد لوقف إطلاق النار.. والبرهان يشترط إنهاء احتلال الدعم السريع
  • الحرب على لبنان.. بين احتمالات التصعيد ووقف اطلاق النار!
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • أبو الغيط: المنطقة العربية تقف في مفترق طرق خطير.. ولا بد من وقف التصعيد الإسرائيلي لمنع اتساع دائرة النار
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات المصرية المتجهة لقطاع غزة مستمرة على مدار الساعة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة السماح بنفاذ المساعدات إلى غزة بدون عوائق