عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وأعضاء مجلس الجامعة.
واستهل الدكتور ناصر الجيزاوي الجلسة باستعراض ما حققته الجامعة في التصنيفات الدولية خلال الفترة الماضية وخاصة وجود الجامعة بتصنيف سيما جو الأسباني لعام 2024 ضمن جامعات الفئة الأولى Q1 بالمؤشر الإجمالي Overall، فقد جاءت بالمركز 3917 عالميا، والمركز 11 على مستوى الجامعات المصرية، والمركز 17 على مستوى المؤسسات الأكاديمية والبحثية بمصر .


كما استعرض " الجيزاوي " حصول الجامعة علي تجديد شهادة الأيزو 9001 – 2015 ، وشهادة  السلامة والصحة المهنية والأيزو 45001 لسنة 2018 ، موجها الشكر لفريق العمل بالجودة ولمنسوبي الجامعة ،  مؤكداً أن هذا النجاح  جاء انعكاساً للأداء المتميز، وتطبيقا لمعايير نظم الجودة الشاملة ومعايير السلامة والصحة المهنية طبقاً للمواصفات القياسية داخل إدارات الجامعة المختلفة.
ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بإنشاء صف ثاني من القيادات الأكاديمية والإدارية الشابة داخل الكليات وذلك في إطار جودة الأداء المؤسسي والعمل على إيجاد مساعدين للقيادات الأكاديمية داخل الكليات وبناء أجيال متتالية من القيادات الجامعية.
كما وجه " الجيزاوى " عمداء الكليات أيضا بإنشاء وحدات للدعم النفسي والاجتماعي داخل الكليات لتقديم الإرشاد التربوي والدعم النفسي للطلاب للإشراف عليهم معنويا ونفسيا ومحاولة فهم الوضع النفسي والاجتماعى لهم مع التأكيد على خصوصية المعلومات ، كما استعرض رئيس الجامعة إصدار وثيقة مجانية للتأمين على الطلاب ضد الحوادث الشخصية وصرف تعويضات لهم في حالات الإصابة والوفاة وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير كافة سبل الدعم الطبي للطلاب ، وذلك بداية من الالتحاق وحتى التخرج.
وخلال الجلسة أكد " الجيزاوى " أن الجامعة ترحب بكل مبادرات مؤسسات المجتمع المدنى لدعم الجامعة من أجل أداء رسالتها المجتمعية والبحثية والتعليمية ، موجها الشكر على الدعم الذي قدمه بنك ناصر الاجتماعي للمستشفى الجامعى  من خلال تبرعه بأجهزة طبية وعربة إسعاف حديثة بإجمالي يقدر 12 مليون جنيه.
وافق مجلس الجامعة على عقد بروتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات الدولية المرموقة في مجال تبادل الزيارات بين الأساتذة والطلاب وكذلك وضع برامج مشتركة بين الطرفين.
كما وافق المجلس أيضا على تجديد عقد تعاقد علاج أعضاء هيئة التدريس للعام الثالث في إطار حرص الجامعة على تقديم أفضل الخدمات الصحية لمنسوبيها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الجامعات المصرية التصنيفات الدولية الدكتور ناصر الجيزاوى القيادات الجامعية المؤسسات الاكاديمية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، المهندس عمرو رضا الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للأسمنت، بحضور المهندس حسام طه مدير مصنع بني سويف والكابتن توني عثمان مدير العلاقات العامة بالمجموعة، وذلك في ضوء التعاون المستمر بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن اللقاء استعرض بحث سبل التعاون بين الجامعة والمجموعة في مجال تأهيل وتدريب طلاب الجامعة من خلال الاستفادة بالكوادر الفنية المتميزة بالمصنع لا سيما وأن المصنع يمتلك خبراء متخصصين لتدريب الطلاب في مجالات الأمن الصناعي، والبيئة، وإدارة المشروعات، والموارد البشرية، والمهارات الفردية، وإدارة الجودة،

 

بالإضافة إلى التدريب على المالية والمبيعات والتسويق، وإمكانية تبني المجموعة عددًا من مشروعات التخرج لطلاب كليتي الهندسة والعلوم بما يعود بالنفع على المجتمع المحيط بالجامعة، فضلاُ عن  مناقشة  تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة  في مجال خدمة المجتمع.

 

وأشاد رئيس الجامعة بالمجموعة لدعمهم المستمر للطلاب والعملية التعليمية والبحثية، وتأهيل وتدريب العديد من الطلاب بكلية العلوم في البرنامج المشترك  لتطوير المهارات الأكاديمية والعملية،  وذلك حرصا منها على دفع عجله التطوير والتقدم بالجامعة والذى يصب في النهاية إلى خدمة المجتمع والوطن.

 

 من جانبه أكد المهندس عمرو رضا على حرص الشركة الشديد لتحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية لا سيما مع المؤسسة التعليمية العريقة  بالمحافظة  والتي حققت العديد من الإنجازات حتى وصلت إلى مرتبة متقدمة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

 

وفى نهاية اللقاء أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى المهندس عمرو رضا الرئيس التنفيذي للشركة نظرًا لحرص الشركة المستمر على دعم الطلاب من خلال تنفيذ التدريب الميداني بشكل دائم ومستمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة