خفضت عدة مراكز أبحاث توقعاتها بشأن نمو أكبر اقتصاد في أوروبا، والذي يعاني من التضخم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة جرّاء الحرب الروسية في أوكرانيا.

اعلان

وتوقعت خمسة مراكز للبحوث في خريف العام الماضي نموًا بنسبة 1.3% للاقتصاد الألماني قبل أن تؤكد انه لن يتعدى 0.1% خلال العام الجاري.

وكانت الحكومة الألمانية قد توقعت الشهر الماضي نموًا اقتصاديًا بنسبة ضئيلة بلغت 0.

2% في 2024.

وبالنسبة للعام القادم، توقعت المراكز البحثية نموًا في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 1.4% وهو هبوط طفيف من النمو المسجل العام الجاري بنسبة 1.5%.

شاهد: موجة إضرابات تعم السكك الحديدية والمطارات في ألمانيا وتتسبب في فوضى عارمةألمانيا: الاحتجاجات المناخية وإضرابات وسائل النقل العام تشلّ البلادقاطرة أوروبا في أزمة.. انكماش الاقتصاد الألماني خلال 2023 فما هي الأسباب؟

وكان الناتج المحلي الألماني قد تراجع العام الماضي بنسبة 0.3%.

وبالإضافة لتبعات الحرب الروسية في أوكرانيا، يعاني أكبر اقتصاد في أوروبا من تباطؤ في حركة التجارة العالمية وارتفاع نسبة الفائدة بالإضافة إلى البيروقراطية المفرطة ونقص في العمالة المتخصصة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "طفلي حُرم من كل شيء".. أطفال غزة يموتون ببطء والمناشدات تتعالى لإنهاء المعاناة مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان بعد هجمات خطيرة على مواقع حكومية.. فرنسا ترفع جاهزية الأمن السيبراني قبل انطلاق الألعاب الأولمبية ألمانيا ألمانيا- اقتصاد أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع وتصاعد لحدة المواجهة على الحدود اللبنانية يعرض الآن Next "رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن يعرض الآن Next محتجون إسرائيليون يحبسون أنفسهم في "أقفاص" وسط تل أبيب مطالبين نتنياهو بعقد صفقة تبادل للأسرى يعرض الآن Next مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان يعرض الآن Next القضاء في تونس يصدر حكما بإعدام أربعة متهمين وسجن اثنين آخرين في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة بلجيكا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا تقاليد Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية ألمانيا ألمانيا اقتصاد أوروبا حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة بلجيكا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا تقاليد السياسة الأوروبية حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة معارضة السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته

خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته.

الميدان اليمني – فلك

يشهد شهر سبتمبر هذا العام حالة من التفاوت المناخي، حيث يلتقي ظهور نجم سهيل الثاني، الذي يعتبر إيذاناً ببدء اعتدال الأجواء، والانتهاء الفعلي للقيظ وبدء التحسن الحقيقي للأجواء، وتراجع درجات الحرارة، مع تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية بزيادة نشاط الأعاصير وارتفاع أمواج البحر، بحسب الزعاق.

الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد الجوية، حذر من أن الفترة من 21 سبتمبر وحتى 10 نوفمبر تشهد عادة ارتفاعًا في معدلات هبوب العواصف وارتفاع الأمواج، مما يتطلب من الجميع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

ويرى الخبراء أن هذه الزيادة في نشاط الأعاصير قد تكون مرتبطة بالتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحيطات وزيادة الرطوبة، مما يوفر الظروف المثالية لتكوين الأعاصير.

نصائح للوقاية:

متابعة نشرات الطقس: يجب متابعة نشرات الطقس بانتظام والالتزام بتوجيهات الجهات المختصة. التأكد من سلامة المنازل: يجب التأكد من سلامة المنازل وسقفها، وتثبيت الأثاث الثقيل لمنع سقوطه.

دعوة للتعاون:
يدعو الخبراء جميع الجهات المعنية إلى التعاون من أجل مواجهة هذه التحديات، وتقديم الدعم اللازم للمناطق الأكثر عرضة للأعاصير.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أسيرة سابقة في غزة تكشف: الشاباك لا يعرف شيئاً عن الأنفاق
  • أسيرة إسرائيلية سابقة: نتنياهو يكذب والشاباك لا يعرف شيئًا عن أنفاق حماس
  • أسيرة سابقة لدى المقاومة: الشاباك لا يعرف شيئا عن الأنفاق
  • شهادة صادمة من أسيرة سابقة: أجهزة الأمن لا تعرف أي شيء عن أنفاق حماس
  • توقعات.. هل سيتغير سعر آيفون 16 مقارنة بالجيل الماضي؟
  • خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • توقعات قاتمة.. أكبر اقتصاد في أوروبا سينكمش بالسنوات المقبلة
  • "الحية" يعرض موقف حركة حماس من المُقترح الأميركي وتطورات المفاوضات