الوطن:
2024-06-30@01:15:22 GMT

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على المياه الباردة؟

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على المياه الباردة؟

الصوم لمدة أكثر من 12 ساعة، يجعل الصائمين ما إن سمعوا صوت المؤذن يؤذن لصلاة لمغرب، يتناولون المياه الباردة، حيث إن نقص الماء في الجسم يؤدي إلى تأثر الخلايا والأنسجة سلبيا، لكن ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على المياه الباردة والمعدة فارغة؟

يؤدي الإفطار على المياه الباردة والمعدة الفارغة في رمضان، إلى عدة أعراض مرضية، مثل الصداع النصفي واضطرابات الجهاز الهضمي، وتقلص الأوعية الدموية، ويؤدي أيضًا إلى عدم قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكل صحيح، وهو ما يزيد من فرص الإصابة بسرطان المعدة.

أضرار تناول المياه الباردة قبل الإفطار

وهناك عدة أعراض أخرى لتناول المياه الباردة قبل الإفطار، مثل الإصابة بالإسهال لأن الماء البارد يؤدي إلى نقص نسبة الصوديوم في الدم، بالإضافة إلى الشعور بالغثيان والقيء، وترسيخ الدهون في الدم.

خاطر تنتج عن تناول المياه الباردة على معدة فارغة

 قالت الدكتور داليا مرسي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها مع «الوطن»، أن هناك عدة مخاطر تنتج عن تناول المياه الباردة والعصائر المثلجة، قبل الإفطار في شهر رمضان، حيث إنها تؤدي إلى حدوث تشنجات في عضلة المعدة، والشعور بالكسل، كما أنها مؤشر لارتفاع نسبة السكر في الدم، وحذرت من خطورة شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة قبل الإفطار، وتناول المياه الغازية أيضًا.

الإفطار على 3 تمرات

وتنصح الدكتور داليا مرسي بالإفطار على 3 تمرات، ثم تناول كوبين من الماء غير البارد، والتوجه لأداء صلاة المغرب والعودة لتناول وجبة الإفطار بطريقة طبيعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه شرب المياه رمضان شهر رمضان الصيام قبل الإفطار الإفطار على

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو

شهد الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الأحداث الساخنة خلال الساعات الماضية، حيث أمطرت قوات حزب الله سماء مدينة صفد الفلسطينية المحتلة بصواريخها، بالإضافة لاستمرار التظاهرات الداعية لتنفيذ صفقة تبادل المحتجزين.

40 صاروخا من المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي

وأطلقت قوات حزب الله اللبناني حوالي 40 صاروخا من لبنان على الجليل منذ فترة قصيرة، بحسب بيان لجيش الاحتلال نشره موقع «تايمز أوف إسرائيل»، وأن القبة الحديدية أسقطت عددًا منها، ويأتي هذا القصف الكبير بعد أن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

وانطلقت صفارات الإنذار في صفد والبلدات المحيطة بها، أظهرت الصور المنشورة على الإنترنت عدة اعتراضات للصواريخ فوق المدينة الشمالية، بينما هرع المستعمرين إلى المخابئ بسبب سقوط الصواريخ على المدينة، ونتيجة لوابل كثيف من قصف حزب الله اليوم الخميس، انقطع لتيار الكهربائي في عدة مواقع في صفد.

مظاهرات ضد نتنياهو 

وعلى الجانب الآخر، شهدت الأراضي المحتلة مظاهرة كبيرة شارك فيها 2000 شخص للدعوة إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وذلك أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية، وطالب المتظاهرون نتنياهو بإعادة الرهائن ثم ترك منصبه، وتساءلوا: «كم من الدماء ستراق حتى ترحل؟»

وشهدت مدينة القدس العربية المحتلة مظاهرة وصلت إلى المقر الرسمي لرئيس الوزراء، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية وصفقة الرهائن.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت 10 متظاهرين حريديم أغلقوا الطريق رقم 4 عند مفترق كوكا كولا في بني براك، خلال مظاهرة ضد مقترحات تجنيدهم للجيش، وأطلق المتظاهرين اسم النازيين على حكومة نتنياهو واستلقوا تحت مركبات الشرطة لمنعهم.

وينتمي المتظاهرون إلى حزب القدس المتطرف، الذي يبلغ عدد أعضائه حوالي 60 ألف عضو ويتظاهر بانتظام ضد تجنيد طلاب المدارس الدينية، ونجحت الشرطة في فض المظاهرة واعتقلت 32 مستعمرا.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • التعب وانتفاخ الجسم في الصيف.. قاعدة ذهبية ثلاثيّة لتلافي المعركة المزعجة