الأسبوع:
2024-09-29@07:42:33 GMT

«فضل صيام شهر رمضان» في ندوة بجامعة جنوب الوادي

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

«فضل صيام شهر رمضان» في ندوة بجامعة جنوب الوادي

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، برعاية الدكتور أحمد عكاوى، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة اليوم الأربعاء، بعنوان: "فضل شهر رمضان المبارك".

حاضر فيها الشيخ علاء الدندراوى، إمام مسجد السيد عبد الرحيم القنائي، والشيخ حجازي محمد فارس إمام وخطيب، مسجد سعودي، تناولت الندوة فضل شهر رمضان على بقية الشهور، وفضل الصيام والقيام حيث تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وفيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم وهي ليلة القدر.

وإن هذا الشهر له فضل عظيم على حياة المسلمين تتضاعف فيه الحسنات والمغفرة والرحمة، ووجه الضيوف النصح لطلاب الجامعة بضرورة اغتنام عظمه هذا الشهر الفضيل وأن الاحتفال به يكون بالأخلاق الفاضلة، والقيم النبيلة والمبادئ السامية، التي جاء بها الوحي الشريف، وفي نهاية الندوة أجاب ضيوف الندوة على العديد من أسئلة الطلاب حول أمور متعلقة بالصيام.

حضر الندوة كل من: الدكتور عبد الحق سيد، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة بدرية حسن، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نهى التايه، وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي رئيس جامعة جنوب الوادي فضل شهر رمضان قطاع خدمة المجتمع ندوة خدمة المجتمع وتنمیة البیئة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية بجامعة أسيوط ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على بيئة نظيفة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو محمد عبد الفتاح عميد المعهدوالدكتور علاء الدين حامد وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هبة عطية يسى وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أحمد إبراهيم الأستاذ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة، والدكتور محمد عبد اللطيف الأستاذ المساعد بكلية الزراعة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وعدد من العاملين، وحشد من الباحثين.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي علي أهمية موضوع الندوة، التي تهدف إلى التوعية بضرورة الحفاظ على المناخ، والبيئة النظيفة المستدامة، مشيرًا إلى أن تلوث الهواء يمثل الخطر البيئي الأكبر على الإنسان، مشيدًا إلى أهمية إعادة تدوير المخلفات، وربطها بمشروعات تجارية.

 وأوضح الدكتور محمود عبد العليم؛ أن ملوثات المناخ من السهل التغلب عليها؛ من خلال التخلص منها بطريقة آمنة، وإعادة تدويرها، وتحويلها إلى سماد عضوى، وأعلاف للحيوانات بدلًا من ظاهرة الحرق المكشوف، حيث تخترق جزيئات التلوث الصغيرة التي لا تُرى؛ الرئتين، ومجرى الدم، والجسم، وهذه الملوثات مسئولة عن نحو ثُلث الوفيات الناجمة عن السكتات الدماغية، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، وسرطان الرئة، فضلًا عن ربع الوفيات الناجمة عن الأزمات القلبية، بينما يتسبب الأوزون الموجود على مستوى سطح الأرض، والناتج عن تفاعل كثير من الملوثات المختلفة في ضوء الشمس، هو كذلك سبب للربو وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، مشيرًا لضرورة الحفاظ على البيئة نظيفة لحياة آمنة.

وصرح الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح؛ أن هذه الندوة تهدف إلى رفع الوعي البيئي؛ للحفاظ على نظافة البيئة، والحد من تلوث الهواء، حيث تضمنت الندوة محاضرة عن الأضرار البيئية للاستخدام السيئ للمبيدات الزراعية، وحاضرها الدكتور محمد أحمد إبراهيم، ومحاضرة عن ظاهرة تلوث الهواء بدخان السحابة السوداء الناتجة من حرق مخلفات الذرة بأسيوط حاضرها الدكتور محمد عبد اللطيف

مقالات مشابهة

  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • محافظ الوادي الجديد يُثمّن الموافقة على إنشاء أول جامعة أهلية 
  • تدشين تطبيق إلكتروني لإدارة المكافآت بجامعة جنوب الوادي
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • «الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء