سرايا - دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إلى زيادة الضغط على إسرائيل من أجل دفعها للامتثال إلى قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته في تجمع جماهيري لأنصار تحالف الجمهور المكون من حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية في ولاية باطمان.



أضاف أردوغان أن تركيا رحبت بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة، وأنها ستقوم بدورها للوفاء بمتطلبات القرار.

وتابع قائلا: "سنبذل قصارى جهدنا لضمان أن ينعم إخواننا في غزة بالسلام والاستقرار في أقرب وقت ممكن".

والاثنين، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا أيّدته 14 دولة (من أصل 15)، يطالب بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، تحترمه جميع الأطراف، بما يؤدي إلى وقف "دائم ومستدام" لإطلاق النار، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطيني: نأمل أن تفي الحكومة البريطانية الجديدة بوعودها لبلادنا

لندن – أعرب السفير الفلسطيني لدى لندن حسام زملط، امس السبت، عن تفاؤله بشأن موقف الرأي العام البريطاني بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعا الحكومة الجديدة إلى الوفاء بوعودها.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها الأناضول مع زملط، خلال مسيرة مؤيدة لفلسطين بلندن.

وقال الدبلوماسي الفلسطيني إن “البريطانيون أوضحوا وجهات نظرهم، وأكدوا دعمهم لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحظر الأسلحة على إسرائيل، والاعتراف بدولة فلسطين”.

وأضاف إنني متفائل بموقف الشعب البريطاني الذي يطالب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وكذلك يؤيد فرض حظر فوري على الأسلحة على الإسرائيليين الذين يرتكبون أعمال إبادة جماعية.

وتابع “كما أن أغلبية الشعب البريطاني مع الاعتراف الفوري بدولة فلسطين، لذا فقد أصدر الشعب البريطاني حكمه، والآن يتعين على الحكومة الجديدة أن تستمع، وعليها أن تنفذ وعودها، وأن تتماشى مع القانون الدولي، وأن تفعل ما هو صحيح”.

وقال السفير الفلسطيني: “هذه لحظة أمل وتغيير ونأمل أن ينفذوا الوعود”.

جدير بالذكر أن بريطانيا دعت إلى وقف “مستدام” لإطلاق النار في غزة، لكنها دافعت عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ولم تعلق صادرات الأسلحة إلى تل أبيب.

وفي الأيام الأولى للصراع في غزة، كان كير ستارمر، زعيم حزب العمال، رئيس الوزراء الجديد، متحالفاً بشكل وثيق مع دعم إسرائيل، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين في حزبه.

ولكن في الأسابيع الأخيرة، أظهر حزب العمال استعدادا أكبر للانحراف عن موقف الحكومة السابقة، بما في ذلك الدعم ضمنا لطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب في القطاع الفلسطيني.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الحرب الإسرائيلية على غزة تدخل شهرها العاشر
  • مصدر في حماس: الحركة وافقت على التفاوض دون وقف دائم لإطلاق النار
  • سفير فلسطيني: نأمل أن تفي الحكومة البريطانية الجديدة بوعودها لبلادنا
  • خارجية بريطانيا: نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق الرهائن
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • تقارير: أردوغان يأمل في وقف إطلاق النار بغزة ويناشد الغرب الضغط على إسرائيل
  • تنامي آمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق