شهدت منطقة الخصوص بالقليوبية انفجار 3 محطات صرف صحى بالخانكة والمرج والخصوص مما ادى الى إصابة 5 أشخاص وتحطم سيارة "تاكسي" وعدد من واجهات المنازل المجاورة للمحطات.
وقال أحد شهود العيان عشنا حالة رعب وسمعنا 3 انفجارات وراء بعض وهزة كبيرة جدا لدرجة أن شعرنا أن المنزل سينهار بنا، والدخان كان كثيفا وفي كل مكان، وتحطم زجاج النوافذ وعدد من السيارات والمحال التجارية.


من جانبه أعلن مصدر في محافظة القليوبية عن فصل خدمات الغاز عن المنطقة المجاورة لحادث انفجار محطة المرج الجديدة بمنطقة القلج المرتبطة بـ 3 محطات وهم الخانكة والخصوص والمرج، لحين الانتهاء من التشغيل الكامل للمحطة.
وأشار المصدر إلى أن الحريق حدث نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي وجرى السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أى خسائر في الأرواح وجارى حصر الخسائر المادية، والمحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.
من جانبه تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، موقع الحريق بمحطة مياه الخصوص، الذي حدث نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة فى محطتى القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.
وتفقد المحافظ موقع الانفجار بمحطة الخصوص والقلج، وتابع الآثار الناجمة عن الحريق والتى تم احتوائها على الفور، والتى أسفرت عن بعض الخسائر المادية الجارى حصرها.
وأكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن الحريق حدث نتيجة تسريب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحى و تم السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدنى ولا توجد أى خسائر فى الأرواح وجارى حصر الخسائر المادية، والمحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأصيب 5 أشخاص إثر اندلاع حريق اليوم الأربعاء في محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية والمرتبطة بـ 3 محطات، وهي الخانكة والخصوص والمرج، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات المختصة، منها مستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج.
وكشفت المعاينة الأولية عن حدوث تسريب غاز في خط صرف 1200م، وإحدى خطوط شركات البترول ضمن صرف القاهرة الكبرى بسبب حدوث اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية مما أدى إلى حدوث التسريب وحريق بالمحطة وتم السيطرة على الحريق.
وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من عمليات النجدة بحدوث انفجار داخل محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة والمرتبطة بـ3 محطات هي المرج والخصوص والخانكة ، وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وجرى الدفع بسيارات إطفاء، وتم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، فيما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف، وتبين إصابة 5 أشخاص وجرى نقلهم إلى مستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج.

IMG-20240327-WA0104 IMG-20240327-WA0105 IMG-20240327-WA0106

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الخسائر المادية الخدمة المقدمة الخانكة محافظة القليوبية السیطرة على

إقرأ أيضاً:

المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون

كشف تقرير المعمل الجنائى فى واقعة حريق شقة سكنية بمنطقة الزيتون عن أن ماس كهربائى بسبب زيادة الأحمال وراء نشوب النيران التى أدت لحدوث الواقعة، وأنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث.

البداية كانت بتلقي رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من الأهالي يفيد باندلاع حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الزيتون، وتمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق بعدما انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في إحدى الشقق السكنية في الزيتون، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وفرض كوردون أمنى، وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي العقارات المجاورة، وتم عملية إخماد الحريق.







مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق نشب فى 3 أحواش بقرية الزوايدة بقنا
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • لجنة الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة
  • على مساحة 300متر.. السيطرة على حريق مصنع دهانات بأكتوبر
  • السيطرة على حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • حبس حداد لاتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر بالخانكة
  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • شهود عيان لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع وموالين لها يستهدفون ناجين من مجازر الجنينة