استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري "أوجست فلوجر" رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب، وعضوية عدد من نواب الكونجرس بالحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي أن اللقاء شهد تأكيد قوة ورسوخ الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مع تأكيد دور الكونجرس في تعزيز هذه العلاقات ودفعها لآفاق أرحب، لاسيما في ضوء التحديات المتعددة على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي ذات السياق، ثمن أعضاء الوفد الأمريكي الدور المحوري الذي تقوم به مصر في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين، مثنين على التنسيق المشترك بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات، والذي ينعكس بصورة إيجابية على مصالح الشعبين الصديقين وعلى المنطقة.

تناول اللقاء التعاون بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، حيث تم تأكيد استمرار العمل المشترك في هذا الصدد، وقد أكد الرئيس رؤية مصر بشأن أهمية السلام والتنمية في تجفيف منابع الإرهاب والتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بشكل مفصل الأوضاع الإقليمية، خاصةً في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية المكثفة للوقف الفوري لإطلاق النار ونفاذ المساعدات الإغاثية، لإنقاذ أكثر من مليوني فلسطيني من المعاناة الإنسانية الهائلة، وأكد الرئيس ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في الضغط من أجل الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، ومنع تصعيد العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، مجدداً رفض مصر التام لأية مساعي تهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

كما توافق الجانبان خلال اللقاء على خطورة اتساع دائرة الصراع في المنطقة، بما يهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، مؤكدين أن حل الدولتين هو الضامن والسبيل لاستعادة وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الارهاب

إقرأ أيضاً:

«سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن مصر باتت دولة قوية راسخة القواعد ورحبة المعالم، إذ دُشنت بفضل عزيمة وصمود وتحدي وإرادة أبنائها.

التحديات العاتية

أضافت نورا علي، في بيان، أن لولا تضحيات شعبنا الأبي على مدار السنوات الماضية، لما أصبحنا صامدين حاليًا في مواجهة التحديات العاتية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وأشارت إلى أنها تابعت بمزيد من الفخر، حفل تخرج دفعات جديدة الأكاديمية العسكرية، ليكون إيذانًا بتوليهم حمل راية الواجب الوطني، والدفاع عن آمال وطموحات واستقرار وطننا العزيز.

الفعاليات الوطنية

أوضحت أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه الفعاليات الوطنية، تحمل في مضمونها الكثير من الرسائل للداخل والخارج، مؤكدةً أن رسائل الرئيس تثبت سياسة مصر الشامخة، وموقفها الثابت الداعم للأشقاء العرب، وعلى رأسهم الفلسطينيين.

وأردفت أن مصر بقيادة الرئيس السيسي، تحمل رسالة سلام للعالم أجمع، رسالة يقف ورائها قوة جبارة قادرة على مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها، مشيرةً إلى أن وحدة الصف هو سلاح مصر في مواجهة التحديات.

وتابعت: «رسائل الرئيس خلال الحفل بمثابة دعوة لاستلهام روح انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والاستعانة بها لتحقيق الآمال المنشودة، والصمود في مواجهة التحديات».

مقالات مشابهة

  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية