حصل مستشفى الفجيرة - أحد المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية - على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى" بعد استيفاء كافة شروط ومتطلبات منظمة الصحة العالمية وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وبهذا الإعلان يكون مستشفى الفجيرة أول مستشفى يحصل على هذا اللقب بعد نجاح فريقه الإداري والطبي والتمريضي والفني بتطبيق وتنفيذ أفضل الممارسات الدولية في مجال سلامة المرضى.

وتعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية لمستشفى الفجيرة تعزز مكانته كأحد الرواد في تقديم الخدمات الطبية المتميزة والمبتكرة وتعكس التزامه المستمر بتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة من خلال تطوير وتطبيق معايير الرعاية الصحية وتقديم الرعاية الصحية المبتكرة والشاملة.

وجاء الإعلان عن فوز المستشفى بعد تقييم دقيق وشامل استمر لثلاثة أيام وتضمن حزمة واسعة من المعايير التي ارتكزت إلى تعزيز سلامة المرضى وتنفيذ ممارسات السلامة الموحدة التي تضمن تطبيق ممارسات سلامة المرضى بشكل موحد عبر شبكات الرعاية الصحية المختلفة بالإضافة إلى التعاون بين مديري المستشفيات والأطباء والمرضى ومن خلال إشراك جميع أصحاب المصلحة لخلق ثقافة السلامة والتحسين المستمر وتحسين جودة الرعاية بشكل عام علاوة على خفض تكاليف الرعاية الصحية حيث يقود تحسين ممارسات سلامة المرضى إلى خفض حدوث الأحداث السلبية والعدوى المكتسبة في المستشفى.

أخبار ذات صلة «الرياضة للجميع» ينظم فعاليات في 7 مدن الحكام يواصلون استقبال المهنئين بشهر رمضان المبارك

وأكد الدكتور أحمد الخديم مدير مستشفى الفجيرة أن الحصول على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى" يمثل نقطة تحول استراتيجية في مسيرة المستشفى نحو تقديم الرعاية الصحية الفعالة والمبتكرة مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس الرؤية الإستراتيجية للمستشفى في تحسين جودة الرعاية وسلامة المرضى من خلال تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال سلامة المرضى مشدداً على إلتزام المستشفى الراسخ بتقديم بيئة طبية آمنة ومبتكرة لجميع المتعاملين.

وأضاف أن هذه الإنجاز يسهم في تعزيز الشفافية والتواصل الفعال مع المرضى وعائلاتهم ما يمكن المرضى من المشاركة بفاعلية في خطة علاجهم وفهم الإجراءات الطبية المتخذة ويعزز من تحسين تجربة المريض في المستشفى وتطوير مستوى الرضا والثقة بين الطرفين موضحاً أن الدعم الذي توفره مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لمختلف المنشآت الصحية التابعة لها أسهم في تعزيز مكانة هذه المنشآت وقاد إلى تحقيق العديد من الإنجازات التي ستتواصل على المستويين المحلي والعالمي.

وأطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مبادرة "مستشفيات صديقة لسلامة المرضى" في الدولة بهدف تعزيز سلامة المرضى من خلال تطوير معايير معتمدة تعزز أداء المستشفيات وفق الممارسات العالمية وضمان توفير خدمات رعاية صحية للمرضى بجودة عالية وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة مستشفى الفجیرة الرعایة الصحیة لسلامة المرضى سلامة المرضى من خلال

إقرأ أيضاً:

«البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»

المناطق_الرياض

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات دورة إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية، والتي تنظمها جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، على مدار يومي 26 و27 يونيو، بمشاركة 12 متحدثا.

يشمل جدول فعاليات الدورة 6 ساعات معتمدة من هيئة التخصصات الصحية، وشارك في اليوم الأول 114 من الأطباء والعاملين في المجال الطبي.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718 26 يونيو 2024 - 10:52 مساءً بسبب الإرهاب.. قانون جديد في ألمانيا يسهل طرد الأجانب 26 يونيو 2024 - 10:45 مساءً

وقدم جلسات اليوم الأول الأستاذ خالد الشهري، الذي شهد 10 جلسات متنوعة منها: “حقوق المريض”، و”دمج مهارات القيادة والاتصال”، و”إدارة التغيير”، و”القيادة والاستراتيجية والثقافة التنظيمية”، و”الذكاء العاطفي”، و”سلامة المرضى”، و”إدارة المخاطر”.

ويشهد اليوم الثاني جلسات عن: “تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية”، و”إدارة البيانات”، و”التفكير التصميمي والتصميم القائم على الخبرة”، و”الابتكار في تقديم الرعاية”، و”نموذج IHI للتطوير”، و”مشاريع تحسين التدريب”.

كانت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، قد عقدت دورة تدريبية في مايو الماضي بعنوان “إدارة المخاطر الطبية”، استفاد منها 340 مشاركا، وذلك ضمن جهودها في مجال التدريب والتطوير الصحي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 يونيو 2024 - 11:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 10:37 مساءًالنصر يجدد رغبته في ضم ديابي أهم الاخبار26 يونيو 2024 - 10:09 مساءًالمملكة تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية صحة26 يونيو 2024 - 10:03 مساءًالكيتامين يوفر أملاً لمرضى الاكتئاب رغم المخاوف من آثاره الجانبية أبرز المواد26 يونيو 2024 - 10:01 مساءًالعثور على تمثال روماني بعد مائتي عام على اختفائه أبرز المواد26 يونيو 2024 - 9:58 مساءًمزاد في كاليفورنيا على فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا26 يونيو 2024 - 10:37 مساءًالنصر يجدد رغبته في ضم ديابي26 يونيو 2024 - 10:09 مساءًالمملكة تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية26 يونيو 2024 - 10:03 مساءًالكيتامين يوفر أملاً لمرضى الاكتئاب رغم المخاوف من آثاره الجانبية26 يونيو 2024 - 10:01 مساءًالعثور على تمثال روماني بعد مائتي عام على اختفائه26 يونيو 2024 - 9:58 مساءًمزاد في كاليفورنيا على فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718 ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن
  • معاناة مرضى السرطان تتفاقم بسبب الحرب في السودان
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • الصحة العالمية : إغلاق معبر رفح حال دون إجلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان
  • الأمم المتحدة تطلق المبادئ العالمية الخمسة لسلامة المعلومات