منوعات، مكونات طبيعية فعالة لطرد النمل الأسود من البيت خلال دقائق دون مبيدات،لا شك أن طرق التخلص من النمل الأسود في البيت سهلة التطبيق وتُغني عن شراء المبيدات؛ .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مكونات طبيعية فعالة لطرد النمل الأسود من البيت خلال دقائق.. دون مبيدات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مكونات طبيعية فعالة لطرد النمل الأسود من البيت خلال...

لا شك أن طرق التخلص من النمل الأسود في البيت سهلة التطبيق وتُغني عن شراء المبيدات؛ لمحة عن الطرق المتعلقة، خصوصًا مع انتشار الحشرات، بما في ذلك النمل الأسود، في الصيف، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

ـ وصفة لإبعاد النمل الأسود عن البيت:

بالإمكان تحويل دقيق الذرة إلى سلاح ضد النمل الأسود عن طريق مزج الدقيق المذكور بحمض البوريك.

في هذا الإطار، تمزج تسعة مقادير من دقيق الذرة بمقدار واحد من حمض البوريك، مع إضافة كمية كبيرة من زبدة الفول السوداني لصنع عجينة. تُطبّق الأخيرة على الفجوات والشقوق، وفي أي مكان يتواجد فيه النمل الأسود.

من ناحية أخرى، ثمة وصفة ثانية لمكافحة النمل في البيت، قوامها: ثلاثة مقادير من الخل ومقدار من الماء. بعد دمج المكونين السائلين ببعضهما البعض، يصب المزيج في المدخل أو الفناء، ما يخفي آثار النمل.

ـ مواد فعالة في “تطفيش” النمل الأسود:

تشتمل المواد الفعالة في “تطفيش” النمل الأسود، على:

النعناع الطازج:

ينفر النمل الأسود من رائحة النعناع المنعشة، لذا فإن غرس نبات النعناع على البلكونة أو في حوض صغير في المطبخ كفيل بصد النمل الأسود والحشرات الأخرى.

“البوراكس”:

معدن يدخل في تكوين غالبية منتجات التنظيف ويقوم بدور في القضاء على النمل. في هذا الإطار، تصنع عجينة من البورق وسكر الحلويات والماء، مع توزيع الخليط في أوعية وتغطيتها بأغطية ذات فتحات ضيقة بحجم النمل ووضعها بالقرب من سربه.

الفلفل:

سواء تعلّق الأمر بالفلفل الأسود المطحون أو بالفلفل الحار، فإنه لا يقضي على النمل، لكن رائحة التابل المذكور تبعد الحشرات. لذا، يُمزج الفلفل الأسود (أو الفلفل الحار) بالماء، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش على باب البيت الأمامي والبلكونة.

القرفة:

هي من التوابل المعروفة، في إطار التخلص من النمل.

الدقيق متعدّد الأغراض:

يمكن التخلص من النمل عن طريق نثر الدقيق متعدد الأغراض على الأبواب والنوافذ أو حتى استخدام المنخل لرش الدقيق مباشرة على طول مسار النمل.

الحمضيات:

هذا وتعمل الأحماض الطبيعية في الحمضيات الطازجة، مثل: الليمون الحامض والبرتقال والليمون الهندي (الجريب فروت)، على صد النمل الأسود، بفعالية شديدة. في هذا الإطار، تُعصر ثمرة من الليمون، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش على النمل الأسود أو يعد مزيج عن طريق هرس قشر البرتقال والماء، مع فرك النوافذ والأبواب لتثبيط النمل من العبور.

حبوب القهوة المطحونة:

يصح نثر حبوب القهوة المطحونة (البن)، حول سيقان النباتات والزهور الداخلية والخارجية، ما يُهرّب النمل.

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مكونات طبيعية فعالة لطرد النمل الأسود من البيت خلال دقائق.. دون مبيدات وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الصندوق الأسود».. أمير صلاح يكشف عن تفاصيل أحدث ألبومات فرقة بلاك تيما

كشف الفنان أمير صلاح الدين أحد أعضاء فرقة «بلاك تيما»، عن أحدث أعمالهم، مشيرا إلى تحضيرهم ألبوم جديد، بعنوان «الصندوق الأسود»، ويعد رابع ألبوم خلال مشوارهم الفني.

وقال أمير صلاح الدين، خلال لقائه ببرنامج «It’s Showtime» تقديم دينا حويدق وسمر نعيم عبر فضائية «الحياة»: «ألبوم الصندوق الأسود هيضم 5 أغاني، انتهينا من تسجيل اتنين منهم وبنكمل الباقي إن شاء الله».

أمير صلاح الدين

وأشار إلى أنهم سيعيدون تجربة تقديم اللون النوبي في الألبوم، لكن بأغنية واحدة فقط تحمل اسم «دوجو دامو»، قائلًا: «دوجو دامو يعني مفيش فلوس بالنوبي، وإن شاء الله تنزل قريب، هي وأغنية اسمها غدارة، الاتنين ضمن أغاني الميني ألبوم».

ولفت صلاح الدين، إلى أنه يتعاون في الميني ألبوم« «الصندوق الأسود»، مع العديد من الشعراء، منهم محمد عبده وضياء الرحمن وإسلام بجول، أما عن الملحنين فيشارك محمد عبده وأحمد بحر في التلحين أيضًا، هذا إلى جانب مشاركة أمير في الألبوم كشاعر وكملحن، كما يتعاونون مع موزعين موسيقيين مختلفين في الخمس أغاني.

آخر أعمال أمير صلاح الدين

وشارك أمير صلاح في ماراثون رمضان 2024، من خلال مسلسل محارب، بطولة حسن الرداد، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

أبطال مسلسل محارب

كما شارك في بطولة مسلسل «محارب»، عددًا من نجوم الفن وهم، حسن الرداد، ماجد المصري، نرمين الفقي، أحمد زاهر، تامر عبد المنعم، منة فضالي، ونور محمود، فضلًا عن نجوم آخرين، من تأليف محمد سيد بشير، إنتاج أحمد السبكي، وإخراج شيرين عادل.

اقرأ أيضاً«كلامها حلو».. هشام عباس يستعد لطرح ألبومه الجديد

«شرشر والبنطلون».. محمد محمود عبد العزيز يكشف عن كواليس برغم القانون بهذه الطريقة

مقالات مشابهة

  • اكتشاف نملة جديدة في البحرين.. مهمة علمية تنتهي بصيد ثمين
  • شرطة التموين تلاحق سماسرة الدقيق المدعم
  • 7 مكونات فعالة لحماية الجلد من الشيخوخة
  • محمد صبرى: قدرات لاعبي الأهلي والزمالك متكافئة في السوبر الأفريقي
  • هشام حنفي: كولر يجهز مفاجأة ومباريات القمة ليس لها مقاييس
  • سعيد العويران: الأهلى "تعبنا".. وهذه نصيحتى لجوميز قبل السوبر الأفريقي
  • بحث علمي يكشف أسرار النمل الحفار.. لديه قدرة فريدة على علاج نفسه
  • «الصندوق الأسود».. أمير صلاح يكشف عن تفاصيل أحدث ألبومات فرقة بلاك تيما
  • 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.. «احمي نفسك من أمراض الخريف»
  • الخميس.. منوعات غنائية في حفل الموسيقى العربية بأوبرا دمنهور