قال وزير الصحة العامة والسكان اليمني قاسم بحيبح، إن هناك ضرورة لتقديم دعم كبير لليمن للمساعدة في توفير الرعاية للمهاجرين الوافدين إلى البلاد خاصة من أفريقيا. 

وشدد خلال مشاركته في اللقاء التشاوري الذي نظمته منظمة الهجرة الدولية في العاصمة المؤقتة عدن وأذاعت تفاصيله قناة الفضائية اليمنية، على ضرورة الإسهام الفعال من كل المنظمات الدولية ودعم وتقديم الرعاية الصحية لهؤلاء المهاجرين، موضحًا أن النظام الصحي في البلاد يواجه ضغطًا غير عادي نتيجة الخدمات التي يقدمها للمهاجرين المتدفقين على البلاد من القرن الأفريقي.

ولفت وزير الصحة إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة لتحقيق الفائدة المرجوة للجميع، مضيفًا أن الخدمات تقدم بشكل اعتيادي لهم رغم شحة الإمكانات في ظل الظروف الراهنة في البلاد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليمن أفريقيا

إقرأ أيضاً:

"المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقّع المهندس طارق النبراوي- نقيب مهندسي مصر، عقد رعاية نقابة المهندسين "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"، والذي سيعقد خلال المدة من 10 حتى 12 أكتوبر 2024 بأرض المعارض.

وذلك بحضور المهندس محمود عرفات أمين عام النقابة العامة للمهندسين، والمهندس أحمد مهران رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، محمد الصعيدي رئيس التحالف المنظم للمؤتمر، والمهندس جون غالي- مقرر لجنة الاتصالات بالنقابة الفرعية بالقاهرة، والدكتور المهندس محمد أبو زيد- نائب محافظ المنيا ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد الحماحمي رئيس الهيئة الاستشارية للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة المهندسين بالقاهرة ومنسق عام المؤتمر. 

وقال المهندس طارق النبراوي في كلمته الافتتاحية: "نعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات الهامة في هذه المرحلة، ورعاية النقابة لمثل هذه المؤتمرات هو جزء من أدوارها الأساسية التي تقوم بها دعمًا للعمل الهندسي ومهندسي مصر والوطن".

ووجّه نقيب المهندسين التحية لكل من شارك في إعداد قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية وعلى رأسهم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة القاهرة الفرعية، ولجنة النقل والمواصلات بالنقابة العامة، ولجنة الصناعات الصغيرة وريادة الأعمال بشعبة الهندسة الميكانيكية، وكل الشركات الراعية.

وأعرب نقيب المهندسين عن أمنيته بأن تكون القمة دافعة لقضية خطيرة وبالغة الأهمية وهي قضية وسائل النقل الكهربائية، لافتًا إلى أن نقابة المهندسين تضع هذا الملف على قائمة أولوياتها، داعيًا كافة المهندسين للمشاركة والاستفادة مما سيتاح من إمكانيات تقنية عالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • "المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية لتقديم الخدمات السحابية
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب