شهدت مواجهة منتخبي البرازيل وإسبانيا، أمس الثلاثاء، أحداثا مثيرة سواء على مستوى اللعب أو صراعات اللاعبين.

ونجا المنتخب البرازيلي من الهزيمة أمام مضيفه الإسباني (3-3) في الوقت القاتل من عمر المباراة الدولية الودية بكرة القدم، التي جمعتهما مساء، في العاصمة مدريد.

وتقدم أصحاب الأرض هبدفين متتاليين عبر كل من، لاعب خط الوسط رودريغو هيرنانديز "رودري"، والمهاجم داني أولمو، في الدقيقتين (13 من ضربة جزاء، و36) على الترتيب.



ورد منتخب البرازيل بالمثل، عبر كل من المهاجمين، رودريغو، وإيندريك فيلبي موريرا دي سوزا، في الدقيقتين (40، 50) على الترتيب.

وعاد رودري في الدقيقة 87 ووضع "الماتادور" في المقدمة مرة أخرى بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده، من ركلة جزاء أيضا.

وأنقذ البرازيلي لوكاس باكيتا منتخب بلاده بتسجيله الهدف الثالث له من ضربة جزاء أيضا، في الوقت القاتل عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

ودخل البرازيلي فينسيوس جناح فريق ريال مدريد، في مشادة قوية مع الإسباني إيمريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي خلال المباراة، وهو ما استدعى باقي اللاعبين للتدخل لتنتهي الأزمة سريعا.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو المشادة بشكل عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي لدرجة أن لابورت أعاد نشر المقطع.

"Solo quiero jugar a fútbol ????????????" pic.twitter.com/Zi67t0D9PL

— Llourinho (@Llourinho) March 26, 2024
واستغل إيمريك لابورت نشر أحد المتابعين الفيديو بتصريح سابق لفينيسيوس جاء نصه: "أريد فقط أن ألعب كرة القدم".

ليعلق مدافع نادي النصر على المنشور، قائلا: "ربما أراد الرقص" مع رموز تعبيرية تدل على السخرية من النجم البرازيلي.

Spain's Aymeric Laporte quoted a video that makes fun of Vinicius ("I just want to play football") with "Maybe he wanted to dance". pic.twitter.com/BN8PuBfuza

— Madrid Xtra (@MadridXtra) March 26, 2024
وكان فينيسيوس، قد خرج عشية المباراة بتصريح، قال فيه: "أريد فقط أن ألعب كرة القدم" وهو يبكي، وذلك نتيجة تعرضه لهتافات عنصرية متواصلة في مختلف الملاعب سواء على المستوى الأوروبي أو المحلي رفقة ريال مدريد.

ويستفز الجناح البرازيلي دائما الجماهير عندما يسجل الأهداف بالاحتفال عن طريق الرقص أمام المدرجات، وهو ما دفع لابورت للخروج بهذا التعليق.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرازيل فينسيوس كرة القدم اسبانيا البرازيل كرة القدم فينسيوس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال

علق نادي أتلتيكو مدريد على أحداث مباراة "الديربي" التي جمعته بالغريم ريال مدريد (1-1) مساء أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتقد أتلتيكو مدريد بشدة انفلات سلوك فئة من جماهيره خلال المباراة  والتي توقفت لدقائق قبل ان يتم استكمالها.

وقد اضطر حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا الذي سبق له ارتداء قميص أتلتيكو من 2011 إلى 2014، إلى إزالة مقذوفات من جماهير أتلتيكو داخل منطقة جزائه مثل الولاعات والزجاجات وكيس بلاستيكي بمحتويات غير معروفة، مما تسبب في إيقاف المباراة لقرابة 20 دقيقة بقرار من الحكم.

وقام دييغو سيميوني ولاعبوه بتهدئة الجماهير، لكن الحكم قرر إيقاف اللعب والدخول إلى غرف الملابس لبعض دقائق قبل أن يستأنف اللعب.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان نشره عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الاثنين: "يود أتلتيكو مدريد أن يعبر عن رفضه لإلقاء أشياء من قِبل جزء من المدرج الجنوبي عند الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد.. يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم التعرف بالفعل على أحدهم، وسنطبق النظام الداخلي المتبع في الحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة".

وأضاف النادي : "هذه التصرفات ليس لها مكان في كرة القدم وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة بحضور أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، وقد أظهرت الغالبية العظمى منهم سلوكا مثاليا".

Atlético de Madrid wishes to express its rejection of the throwing of objects that took place from a section of the south stand in the 68th minute of the match vs Real Madrid. The club's Security Department has been working with the police to locate those involved, one of whom… pic.twitter.com/bqFaRfoWhe

— Atlético de Madrid (@atletienglish) September 29, 2024
يذكر أن المباراة  انتهت بالتعادل 1-1، علما بأن أتلتيكو مدريد أدرك هدف التعادل في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع عبر البديل الأرجنتيني أنخل كوريا.

ويحتل ريال مدريد مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بينما يحتل أتلتيكو المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد ليل بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أحداث مباراة ديربي مدريد تصل لمكتب النائب العام
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة النصر والريان يلا شوت في دوري أبطال آسيا
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة النصر ضد الريان اليوم
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة