شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ القليوبية تلقينا 183 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، من المشروعات العامة جدا والتى تم إطلاقها تحت رعاية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ القليوبية: تلقينا 183 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ القليوبية: تلقينا 183 مشروعا بالمبادرة الوطنية...

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، من المشروعات العامة جدا والتى تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحا أن المحافظة اتخذت خطوات سريعة فور الإعلان عن تدشين المبادرة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمبادرة وعلي رأسها وزارة التخطيط المشرفة على المبادرة.

وأوضح محافظ القليوبية، إن جامعة بنها بقيادة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة كان لها دور كبير بالتنسيق مع المحافظة، وهو ما كان له كبير الأثر في المرحلة الأولى من المبادرة حيث تلقت المحافظة 253 مشروعات، وكان لها نصيب كبير من خلال فوز مشروعين بالمرحلة النهائية بالإضافة إلى مشروع سفير المحافظة وهو مشروع تطوير منطقة العكرشة الصناعية بالخانكة.

وتابع محافظ القليوبية، أن المحافظة تلقت حتي الآن 183 مشروعا خلال المرحلة الحالية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، موضحا أنه بعد إعلان اللجنة المشرفة علي المبادرة مد باب تلقي الطلبات حتي أول سبتمبر المقبل سيكون له أثر كبير في زيادة هذا العدد، مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن العديد من المزايا لتقديم مشروعات تستهدف الحد من الانبعاثات الكربونية والحرارة خاصة في ظل الفترة الحالية التي يعاني منها العالم من الموجة الحرارية الشديدة.

وناشد المحافظ، المواطنين بكل فئاتهم من الشباب والمرأة لتقديم المشروعات التي تساعد على تمكينهم وتستهدف توظيف التكنولوجيا للحد من الملوثات البيئية والحفاظ عليها.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ القليوبية: تلقينا 183 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المبادرة الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)

أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس «سي» لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسى الجاري، تحت شعار «100 مليون صحة»، وذلك في مدرستي مدحت طلعت وناصر بمدينة بنها.

الحفاظ على خلو مصر من فيروس «سي»

وأكد «عطية»، في بيان، أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باستمرار المبادرة لطلاب المرحلة الإعدادية، لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس «سى».

وأشار المحافظ أن الدولة المصرية حريصة علي الاهتمام بصحة وحياة المواطنين، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة للطلاب، خاصة طلاب المرحلة الإعدادية، حرصاَ منها علي تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر علي مستقبلهم في الجمهورية الجديدة. 

تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية

وأضاف محافظ القليوبية أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين فرع التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف ومختلف الجهات المعنية؛ لضمان نجاح تنفيذ المبادرة، مشدداَ علي الجميع بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتوفير المستلزمات أثناء الحملة حفاظاَ علي صحة وسلامة الطلبة وجميع الأطقم الطبية.

وأكد الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن المبادرة تعتبر نموذجاَ يحتذي به عالمياَ، حيث تمتلك الدولة المصرية أقوي برنامج قومي للفيروسات الكبدية، موضحاََ أن المستهدف من المبادرة بالمحافظة فحص 144 ألف طالب بالصف الأول الإعدادى بمدارس الحضر والريف (عام، خاص، أزهري) بإجمالي 736 مدرسة، وتقديم خدمات العلاج للحالات المكتشفة بالمجان.

وأوضح مدير الفرع، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية إلى لجان الكبد التخصصية بالعيادات التابعة للفرع والتي تضم أطباء أطفال واستشاريين كبد مدربين على بروتوكولات العلاج؛ لإجراء مزيد من الفحوصات والتحاليل، وتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تأكد إيجابيتها لفحص ال PCR. 

يذكر، أنه يتم إجراء فحوصات لأولياء أمور الطلبة والتي ثبت إيجابيتها لفيروس سي بعد فحص ال PCR.

مقالات مشابهة

  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي
  • انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية