شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن تمديد انتفاع المؤسّسات بامتياز التكفّل بالفارق بين نسب الفائدة، 27 07 2023 11 59مدّدت الحكومة آجال الانتفاع بامتياز تكفّل الدولة بالفارق بين النسبة الموظفة على قروض وتمويلات الاستثمار ومعدل نسبة الفائدة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمديد انتفاع المؤسّسات بامتياز التكفّل بالفارق بين نسب الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمديد انتفاع المؤسّسات بامتياز التكفّل بالفارق بين...
27/07/2023 11:59

مدّدت الحكومة آجال الانتفاع بامتياز تكفّل الدولة بالفارق بين النسبة الموظفة على قروض وتمويلات الاستثمار ومعدل نسبة الفائدة في السوق النقدية لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة لتشمل القروض المتحصل عليها إلى حدود 31 ديسمبر 2024 بالإضافة إلى منح حيز زمني جديد لتلقى مطالب الانتفاع بالامتياز.

وصدرت الترتيبات القانونية الجديدة بالرائد الرسمي عدد 88 لسنة 2023، في اطار الأمر عدد عدد 544 لسنة 2023 المؤرخ في 20 جويلية 2023 والمتعلق بتنقيح الأمر الرئاسي عدد 536 لسنة 2022 المؤرّخ في 7 جوان 2022.

وتنصّ الفقرة الثالثة من الفصل الأوّل من الامر الرئاسي عدد 536 على "ان الامتياز ينطبق على قروض وتمويلات الاستثمار المسندة في الفترة المتراوحة و بين 1 جانفي 2019 و 31 ديمسبر 2022 "وقد طالها التعديل بمقضى الأمر الجديد، بالتمديد إلى موفي ديسمبر 2024.

وشمل التعديل كذلك الفقرة المتعلقة بتاريخ قبول مطالب الانتفاع والذي نص في الأمر الرئاسي على "رفض قبول مطالب الانتفاع بعد تاريخ 30 جوان 2023، من خلال إقرار مهلة جديدة تنتهي بحلول 30 جوان 2025.

وتخصّ هذه الإجراءات المؤسسات التي يتراوح حجم استثماراتها باعتبار استثمارات الإحداث والتوسعة بين 150 الف و 15 مليون دينار بما في ذلك الأموال المتداولة ولا يمكن أن تنتفع بالامتياز عمليات الإيجار المالي إلا بالنسبة إلى تمويل التجهيزات والمعدات النفعية والعقارات في إطار توسعة المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وأقرّ الأمر الرئاسي إحداث لجنة التسيير لدى وزارة الصناعة للبت في مطالب الانتفاع بهذا الامتياز وتضم ممثلين عن وزارتي المالية والاقتصاد وعن البنك المركزي وعن المجلس البنكي والمالي وتعقد اجتماعها كل 3 أشهر على أن تنظر في المطالب في أجل أقصاه 30 يوما من إيداع الطلب.

وات

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تمديد انتفاع المؤسّسات بامتياز التكفّل بالفارق بين نسب الفائدة وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تمديد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر.. فرصة ذهبية لشراء مستلزمات الدراسة

زاد عدد المحلات المشاركة في المرحلة الأخيرة من الأوكازيون الصيفي لتصل إلى نحو 4 آلاف محل بقطاع الأعمال العام والخاص والاستثماري. تأتي هذه الزيادة تنفيذًا لقرار د. شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد الأوكازيون السنوي الصيفي حتى 30 سبتمبر الحالي، لإعطاء الفرصة للمواطنين لشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد.

 إقبال كبير من المواطنين

شهدت المحلات والمنافذ خلال الأيام القليلة الماضية إقبالًا كبيرًا من المواطنين، خاصة على الملابس الجاهزة والزي المدرسي والشنط والأحذية. هذا الإقبال الكبير يعكس احتياجات المواطنين لهذه المستلزمات، ويأتي بالتنسيق والتعاون مع معارض «أهلًا مدارس»، مما أدى إلى زيادة المشاركين في الأوكازيون والمعارض.

رقابة صارمة وحملات تفتيش

قامت الأجهزة الرقابية بتنظيم حملات للمرور على الأسواق والمحلات منذ بداية الأوكازيون أول أغسطس الماضي. وأسفرت هذه الحملات عن ضبط نحو 10 آلاف مخالفة، منها بيع سلع مخالفة، تقديم خصومات غير حقيقية، أو الاشتراك في الأوكازيون دون موافقة وزارة التموين.

احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام أسعار الشنط المدرسية وموعد إنطلاق الدراسة رسميا في مصر " أوكازيون وخصومات "  السلع الأكثر طلبًا

كانت الملابس الجاهزة ومستلزمات المدارس من أكثر السلع إقبالًا من المواطنين خلال الأسابيع الماضية من الأوكازيون. هذا الإقبال يعكس أهمية توفير هذه المستلزمات بأسعار مناسبة، خصوصًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

 فرصة للتسوق والتوفير

يمثل تمديد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر فرصة ذهبية للمواطنين لشراء مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة. ومن المتوقع أن يستمر الإقبال الكبير على المحلات المشاركة، مما يعزز من حركة البيع ويساهم في دعم الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • أجهزة آيفون الجديدة.. هكذا يمكنك تمديد عمر البطارية
  • التعليم تعلن تمديد استلام أوليات الطلبة الوافدين
  • رئيس لجنة توطين المؤسّسات التّعليمية يتفقد مبنى مدرسة العرب للتعليم المشترك
  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة
  • شريف سامي: "حق الانتفاع" طريقة ذكية لجأت له الدولة للتعامل مع الأصول
  • تمديد برنامج حفر للتنقيب عن الغاز في المغرب.. وهذا موقف الهيليوم
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • ريال مدريد يتأهب لإعلان تمديد عقد نجمه
  • تمديد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر.. فرصة ذهبية لشراء مستلزمات الدراسة
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023