شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تدخل جراحي نادر يعيد المشي والنطق لمريضة في المدينة المنورة، وأوضح تجمع المدينة الصحي عبر تويتر ، أن الفريق الطبي في مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية التابع لتجمع المدينة المنورة الصحي، تمكن من .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدخل جراحي نادر يعيد المشي والنطق لمريضة في المدينة المنورة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدخل جراحي نادر يعيد المشي والنطق لمريضة في المدينة...

وأوضح تجمع المدينة الصحي (عبر تويتر)، أن الفريق الطبي في مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية التابع لتجمع المدينة المنورة الصحي، تمكن من إجراء تدخل جراحي عاجل بعد استقباله لحالة مريضة شابه حضرت لقسم الطوارئ تعاني من ضعف شديد في الجانب الأيمن من الجسم، وعدم القدرة على المشي، وصعوبة النطق.

وجرى على الفور تفعيل نداء السكتة الدماغية من قبل أطباء الطوارئ والبدء بعمل الأشعة المقطعية لشرايين الدماغ بشكل عاجل وتحرير الانسداد الموجود في الشريان الأوسط من الجهة اليسرى في الدماغ، وإعطائها مذيب الجلطات اللازم، وعمل تدخل جراحي عن طريق عمل قسطره دماغية وإزالة الخثرة الدموية الدماغية.

يذكر ان «مسار السكتة الدماغية» في تجمع المدينة المنورة الصحي يعمل على تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمرضى السكتات الدماغية في المنطقة، من خلال 3 وحدات طبية تتوزع بين مدينة الملك سلمان الطبية ومستشفى الملك فهد ومستشفى ينبع العام، بإجمالي طاقة استيعابية تبلغ 15 سريراً، وتم إجراء أكثر من 450 تدخلاً طبياً ناجحاً وذلك منذ انطلاق مسار السكتة الدماغية» العام الماضي.

#خبر ️استئصال خثرة دموية تعيد المشي لفتاة في #المدينة_المنورة #تجمع_المدينة_الصحي #برنامج_تحول_القطاع_الصحي#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/vctMCZjqdQ

— تجمع المدينة المنورة الصحي | MHC (@med_cluster) July 27, 2023

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تدخل جراحي نادر يعيد المشي والنطق لمريضة في المدينة المنورة وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

المناطق_ المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم – بمشيئة الله – من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الافقية ( 3 – 5 ) كم ، على المدينة المنورة وخيبر والعيص العلا وخيبر.

وبين المركز أن الحالة تبدا الساعة ال 10 صباحا وتستمر حتى الساعة ال 7 من مساء .

أخبار قد تهمك أتربة مثارة على محافظة شرورة 30 يونيو 2024 - 11:59 صباحًا أتربة مثارة على منطقة الباحة 30 يونيو 2024 - 10:42 صباحًا

مقالات مشابهة

  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام