#سواليف – رصد

قال الخبير العسكري والاستراتيجي، اللواء المتقاعد #فايز_الدويري، إن طلب #قادة #جيش_الاحتلال من وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف #غالانت #تجنيد (20) ألف مجنّد، لم يأتِ من فراغ، بل جاء لسدّ احتياجات فعليّة جراء #نقص غطاء #القوة و #تراجع #القدرات_القتالية العملياتية واللوجستية.

وأضاف الدويري في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “X”: “إن طلب قادة الجيش يعيدنا إلى #الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال في قطاع غزة، وهي غير معهودة، وقد تجاوزت ستة عشر ألفاً قبل أيام، يضاف لها #خسائر #المرتزقة من (امريكا بريطانيا فرنسا ألمانيا إسبانيا أوكرانيا… الخ) وربما تزيد قليلاً عن خسائر جيش الاحتلال”.

قادة جيش الاحتلال يطلبون من يوآف جالنت تجنيد 20 ألف، هل هذا الطلب يأتي من فراغ أم لسد احتياجات فعليّة جرا ء نقص غطاء القوة وتراجع القدرات القتالية العملياتية واللوجستية ، رغم دعوة 330 ألف من الاحتياط خلال الأيام الأولى للعدوان على غزة، هذ يعيدنا إلى الخسائر التي تكبدها جيش…

مقالات ذات صلة سرايا القدس تعلن قصف كيسوفيم 2024/03/27 — Fayez Al-Dwairi I اللواء فايز الدويري (@FayezAldwairi) March 27, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري قادة جيش الاحتلال غالانت تجنيد نقص القوة تراجع الخسائر خسائر المرتزقة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري، إن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات نوعية للمقاومة يمثل تحولا إستراتيجيا في طريقة إدارة المعركة والمواجهة سيكون له انعكاساته ومآلاته المختلفة.

وكانت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– بثت مساء الاثنين مشاهد تفجير مدرعة إسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط وتدمير الآلية.

وقالت السرايا إن الفيديو مما سمح بنشره عن العملية، وأظهر عملية إجلاء جندي مصاب إلى جانب آخر قتيل ملقى أرضًا، فضلا عن محاولات الاحتلال سحب ما تبقى من الآلية المستهدفة من نوع "نمر".

ورأى اللواء الدويري في تحليل للمشهد العسكري في الضفة، أن ما يجري مؤخرا في الضفة الغربية من عمليات يدل على وجود تحول إستراتيجي في طريقة إدارة فصائل المقاومة للمعركة والمواجهة مع الاحتلال، مشيرا في هذا السياق إلى عملية التفجير التي شهدها مخيم جنين الخميس الماضي.

وكانت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس قد أعلنت مسؤوليتها الخميس الماضي عن كمين مركب استهدف آليتين للاحتلال العسكري خلال اقتحام للمخيم، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة 16 جنديا إسرائيليا

ويضيف الدويري بأن هذا التحول النوعي والإستراتيجي في إدارة المعركة ستكون له انعكاساته اللاحقة ومآلاته المختلفة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الخبير العسكري، أن هذا التحول يتمثل في انتهاج مقاربة مختلفة عما كانت عليه عمليات المقاومة في الضفة خلال المرحلة السابقة، حيث كانت عمليات اقتحام الاحتلال تواجه بالأسلحة الرشاسة وتفجير عبوات بقوة محدودة وفي أماكن معينة.

وأشار إلى أن عملية جنين والتي تم فيها زرع عبوة تحت الأرض على عمق متر ونصف المتر في طريق ترابي، أظهرت وجود دراسة استشرافية وقراءة دقيقة لطبيعة المعركة وأفضت في النهاية لمقتل قائد فرقة القناصين.

أما عملية اليوم، فجاءت -حسب الدويري- مختلفة كذلك وهو ما ظهر في طريقة وأسلوب وضع حشوة التفجير وإخفائها والتحكم بها عن بعد، معتبرا كل ذلك يأتي في سياق انتهاج طريقة جديدة ونوعية للمواجهة في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • «القبة الحديدية» تفشل في التصدي لـ5 صواريخ لبنانية
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • الدويري .. أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا
  • الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات