أوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه فى فى إطار الإهتمام المتواصل بقضايا المرأة وتوفير أوجه الرعاية الكريمة لها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على تكثيف وتكاتف الجهود الهادفة لتقديم الخدمات المتنوعة للمرأة فى كافة المجالات، وخاصة الصحية منها، لما يحققه من عوائد إيجابية فى الحفاظ على الصحة العامة للأسرة بشكل عام.

موضحاً بأنه يتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية الهادفة إلى للإهتمام بصحة المرأة، وأضاف اللواء أشرف عطية بأنه يتم مواصلة تنظيم سلسلة من الندوات التعريفية بالتنسيق بين وحدة تكافؤ الفرص ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وإدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمديرية الصحة.

لافتاً بأن الهدف من هذه الندوات هو التعريف بآلية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وطرق الحفاظ على صحة الأم والطفل، مع تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والتوعوية للسيدات من خدمات ووسائل تنظيم الأسرة من أجل الإرتقاء بالصحة العامة ورفع الوعى الصحى والتثقيفى لخلق جيل صحى يحظى بكافة أوجه الرعاية الصحية والمجتمعية المتكاملة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان صحة المرأة الصحة الإيجابية

إقرأ أيضاً:

أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية

نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دورة تدريبية عن التمريض، بالتعاون بين برنامج الرعاية الصحية الأولية وجمعية اليوبيل الذهبي، لتدريب عدد من الشباب على كيفية تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وفي حي السلام، نظم التحالف الوطني حملة فحص الغدة الدرقية لأهالي حي السلام بهدف الكشف المبكر وعمل التحاليل اللازمة وعلاجهم، والذي جاء ضمن جهود برنامج الرعاية الصحية لتحسين مستوى الصحة للأفراد الذي تقدمه الأسقفية.

وقامت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بعمل تدريب عن أداة التقييم التشاركي لمخاطر المناخ والكوارث، كما نظمت مبادرة اتحضر للأخضر لأطفال الحضانات ضمن مجهودات برنامجي إطلاق قدرات النشء والتنمية البيئية.

وتهدف المبادرات إلى غرس القيم البيئية بالأطفال، وحثهم على الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • نساء فيدرالية اليسار يطالبن مجلس العلماء باعتماد إصلاح ديني للمدونة يستند إلى الاجتهاد المتنور
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «الناس لبعضهم».. محافظ أسوان يطبق المبادرة بكراسي متحركة وسداد ديون الغارمات
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان