لبنان ٢٤:
2024-09-29@13:32:01 GMT

عبدالله: دعسة ناقصة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

عبدالله: دعسة ناقصة

كتب النائب بلال عبد الله عبر منصة "اكس": "بين تصاريح مستجدة شهدناها اليوم حول السقف المالي للمستشفيات لعلاج المرضى على نفقة وزارة الصحة، وبين حماس لجنة "المتن والموازنة"، لمناقشة مسألة من اختصاص لجان أخرى، سنشهد وفي وقت دقيق بابا للمنافسة الفئوية بكل تجلياتها، حول من يستفيد اكثر من اموال وزارة الصحة.

... دعسة ناقصة!".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تستقبل وفد «الصحة العالمية» لتجديد إشهاد خلو مصر من الحصبة

استقبل الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، وفدا من منظمة الصحة العالمية، لاستعراض نتائج الزيارات الميدانية التي أجراها وفد المنظمة في 6 محافظات للتحقق وتجديد الإشهاد بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رفع المناعة المجتمعية

يأتي ذلك في إطار حفاظ الدولة المصرية على الصحة العامة والمجتمعية وتغطية كافة الجوانب المتعلقة برفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية المستهدفة بالتطعيم، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالحفاظ على المكتسبات الصحية التي تحققت، وبشكل خاص إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية في نوفمبر 2022.

خبراء دوليون في مجال الصحة العامة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوفد ضم خبراء من المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، والمكتب الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط، والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وكذلك خبراء دوليين في مجال الصحة العامة، بحضور الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

التحقق الفعلي من نسب التغطية بالتطعيمات

وأشار «عبدالغفار» إلى أن أعمال البعثة استمرت لمدة 6 أيام تضمنت زيارات ميدانية لمحافظات (القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، والإسماعيلية، والمنيا، وسوهاج)، للتحقق الفعلي من نسب التغطية بالتطعيمات، وأنظمة الترصد المطبقة، ضماناً للاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن فريق بعثة المنظمة أشاد بارتفاع نسب التغطية بالتطعيمات على كافة المستويات، كما أشاد بفاعلية وحساسية أنظمة الترصد المطبقة على مستوى الجمهورية، وكذلك الأداء المتميز لكافة الفرق الوقائية بالمنشآت الطبية، والإدارات الصحية، ومديريات الشئون الصحية التي تمت زيارتها، علاوة على الإشادة بالأداء المتميز للمعامل المركزية للصحة العامة والبرنامج الموسع للتطعيمات.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة، الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية لمعامل الصحة العامة، والدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، ومديري الإدارات بقطاع الطب الوقائي.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية
  • بيان هام حول الملاريا والدفتيريا في الجزائر
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • بيان جديد من وزارة الصحة يتعلّق بإقفال الحضانات... ماذا جاء فيه؟
  • إصلاح المنظومة محور اجتماع بين وزارة الصحة والنقابات
  • الدكتور عبدالله الربيعة يشارك في نيويورك بحلقة نقاشية حول معالجة التقاطع بين الصراع والنزوح واللاجئين وصحة المرأة
  • وزارة الصحة تستقبل وفد «الصحة العالمية» لتجديد إشهاد خلو مصر من الحصبة