البوابة:
2024-07-07@02:40:50 GMT

خبر غير سار لعشاق برشلونة بخصوص بديل تشافي

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

خبر غير سار لعشاق برشلونة بخصوص بديل تشافي

قلص نادي برشلونة خياراته في القائمة النهائية للمدربين الذين سيحلون محل تشافي هيرنانديز بعد رحيله نهاية الموسم، على الرغم من أن هناك اعتقاد بأن موضوع رحيل تشافي متوقف حاليًا وقد يتراجع عن قراره في أي لحظة.

اقرأ ايضاًهالاند يرد على اهتمام برشلونة بالتعاقد معه

وفي البداية، الخبر السار لعشاق البارسا هو أن البديل الأبرز لتشافي والاسم الرئيسي الذي سيكون المدرب القادم للبلوغرانا روبرتو دي زيربي ليس مهتمًا بالرحيل إلى بايرن ميونخ ولا يوجد هناك أي مفاوضات بين الطرفين.

بديل تشافي المحتمل في برشلونة قد يذهب لهذا النادي

من المؤكد أن مدرب برايتون الحالي دي زيربي قد يكون أحد أكثر الأسماء المرغوبة في أوروبا لاستلام مهمة تدريب أي فريق، ومؤخرًا قد تم ربط اسمه مع برشلونة، بايرن ميونخ، وليفربول.

ووفقًا لآخر التقارير، فإن الإيطالي دي زيربي ليس مهتمًا بتدريب بايرن ميونخ ويفضل التركيز على منافسات ختام الموسم على الرغم من إدراكه بالاهتمام من ناحية البافاري.

الخبر السيء لعشاق البارسا أن دي زيربي هو أبرز مرشح لخلافة تشابي ألونسو في باير ليفركوزن، وفي حال لم يستلم مهمة التدريب في ليفركوزن فإن البايرن سيحرص على التعاقد معه بلا شك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دی زیربی

إقرأ أيضاً:

معاريف: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة

استعرضت صحيفة معاريف الإسرائيلية خيارات إسرائيل لليوم التالي للحرب في قطاع غزة، وخلصت إلى أنه -وبصرف النظر عن الجدل الدائر حول الجهة التي ستدير القطاع- فإن أي بديل عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لا يبدو واقعيا، فهي صاحبة السيادة والحكم.

وبدأت الصحيفة في مقالها بمقارنة الوضع بغزة مع الضفة الغربية، وأوضحت أنه وبعد مرور سنوات على الاجتياح الإسرائيلي للضفة عام 2002، ما زال الجيش الإسرائيلي يخوض معارك متواصلة مع الفلسطينيين هناك.

ولكن الفرق الكبير -حسب المقال- هو أن الخلايا العسكرية في مناطق السلطة الفلسطينية، ليست هي الجهة التي تسيطر على الشؤون الأمنية والمدنية، ولا "عرين الأسود" ولا حتى أي منظمة أخرى مسؤولة عن الحياة اليومية للسكان.

وأضافت أنه على عكس المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، فإن التآزر بين الجوانب العسكرية والمدنية لحماس في غزة لم يختف فحسب، بل لم يتضرر أيضا لا في مرحلة العدوان الجوي ولا حتى بعد العملية البرية.

وأشارت الصحيفة إلى مسألة توزيع المساعدات في غزة والتي ناقشتها الحكومة الإسرائيلية مرارا ولم تصل إلى أي نتيجة، حيث لا ترغب إسرائيل بأن تتولى حركة حماس توزيع المساعدات، ولا تملك بديلا في الوقت ذاته.

وأوضحت الصحيفة أنه ليس لدى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أي جواب أو خطة لبديل مدني لسكان قطاع غزة، وكما كان الحال قبل 6 أشهر، "فإن نتنياهو لا يعرف حتى اليوم سوى أنه لا يريد أن تكون السلطة الفلسطينية في غزة، لأن هذا يعني الشروع في المسار الذي يؤدي مباشرة إلى عملية سياسية تقوم على حل الدولتين".

وأشارت إلى أنه "لن توافق أي قوة أو هيئة أو دولة على أن تطأ أقدامها غزة، لا جسديا ولا بالتزام على الورق، طالما بقيت حماس في الميدان، على قيد الحياة، وصاحبة السيادة ونشطة وتوزع الغذاء على خيام النازحين".

لا بديل لحماس

واستمرت الصحيفة في وصف الحيرة التي تقف فيها إسرائيل فيما يتعلق بخطة اليوم التالي، وقالت "لا توجد طريقة أفضل لوصف الوضع الحالي سوى مصطلح "الطريق المسدود"، فحماس تسيطر على غزة، لأنه لا يوجد بديل.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في جيش الاحتلال -لم تسمه- قوله في إحدى جلسات الاستماع المغلقة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست "ستجرى الانتخابات في إسرائيل قبل أن يتعين على بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء أن يقدم للجمهور البديل للسيطرة على غزة".

وعلقت الصحيفة على ذلك قائلة "اعترف بالحقيقة وقل بصوت عالٍ أنه لا يوجد بديل واقعي، وعلى ما يبدو فإن حماس ستبقى في غزة وفي واقعنا".

كما اعتبرت أنه حتى لو أعلن نتنياهو بصوت عال أنه يسحب معارضته للسلطة الفلسطينية كجزء من الحل البديل لغزة، فإن هذا الإعلان لن يغير الواقع.

وختمت الصحيفة بالقول إن قيادات حماس يعلقون آمالهم بشأن صفقة تبادل الأسرى التي ستسمح لهم بطرد الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، لتكون الحركة هي صاحبة السيادة والحكم، مثل ما كانت عليه قبل بدء الحرب.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن كواليس صور جمعت ليونيل ميسي ولامين جمال قبل 17 سنة!
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • معاريف: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • مهتم بتاريخ حائل: تطوير المواقع التراثية بمواد طبيعية لتعزيز الاستدامة وجذب البعثات العلمية
  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مع كريستال بالاس لضم لاعبه
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز