سلم اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، عدد 25 من صيادي الأسماك في مدينة العريش، وسائل تعزيز السلامة البحرية، في حضور على غيط، مدير عام التضامن الاجتماعي، خالد زايد، مدير المشروعات في جمعية تنمية المجتمع المحلي بالجورة.

أخبار متعلقة

«شوشة» يشيد بالتعاون الكبير بين محافظتي شمال سيناء وبورسعيد

«شوشة»: 14 مليون جنيه بدل سكن للمضارين من توسعات «ميناء العريش»

«شوشة»: مخطط لاستغلال منطقة جسر الوادي في العريش سياحيًا (تفاصيل)

وأكد المحافظ، على أن مهنة الصيد ستكون سندًا للتنمية الحقيقة في محافظة شمال سيناء، موجهًا الشكر لجمعية الجورة على تدريب الصيادين وتزويدهم بوسائل تعزيز التنمية المستدامة.

وأشار المحافظ إلى إهتمام مؤسسات الدولة بالعاملين في مجال الصيد، سواء في بحيرة البردويل أو البحر المتوسط، حيث يتم دعمهم ماديًا بصورة شهرية بمبلغ 1000 جنيه نتيجة توقف الصيد بسبب الظروف التي تمر بها شمال سيناء، بجانب دعم وزارة التضامن الاجتماعي لصيادي المحافظة بتسليمهم أدوات ومستلزمات الصيد بالمجان «بدل صيد-كزلوك-شباك الصيد» ضمن المبادرة الرئاسية «بر أمان».

وأعلن المحافظ عن انشاء ميناء للصيد في مدينة العريش، حيث يجري حاليًا اختيار المكان المناسب للميناء، لافتًا إلى عدم خروج أي صياد من ميناء العريش البحري، إلا بعد انشاء ميناء الصيد الجديد.

بدوره قال الدكتور خالد زايد رئيس فريق العمل بجمعية الجورة، أن ورشة تدريب الصيادين تأتي ضمن أنشطة مكون الثروة السمكية بمشروع تعزيز التنمية المستدامة بشمال سيناء والذى يأتي في اطار وتماشيا مع محور الاستدامة البيئية ومحور جودة الحياة وهما المحورين الأول والخامس من رؤية مصر 2030.

أضاف زايد، أنه في ختام الورشة التي استمرت 5 أيام قامت الجمعية بتسليم وسائل تعزيز السلامة البحرية «سترة نجاة-بدلة صيد-اطواق نجاة-كشافات يدوية» للصيادين المشاركين في الورشة وعددهم 25 صيادًا، معلنًا عن انشاء مركزين لخدمة الصيادين في العريش وبئر العبد.

محافظ شمال سيناء وسائل تعزيز السلامة البحرية صاءدي شمال سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محافظ شمال سيناء زي النهاردة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف

شارك فرع ثقافة شمال سيناء مساء امس الأحد 29 سبتمر 2024 ديوان عام المحافظة احتفال المولد النبوى الشريف بمسرح قصر ثقافة العريش بعروض فنية متنوعة لفريق المواهب، وعروض ترفيهية لمسرح العرائس بقيادة كابتن مدحت نجيب مسئول المواهب بالفرع.

كما نظم قصر ثقافة العريش برئاسة الفنانة ايناس سمير، معرض نتاج ورشة فن التطريز صباح اليوم تدريب، نيفين المطرى ، تحت اشراف نسرين الشوربجى مسئول قسم ثقافة المرأة بالفرع.

وأقام قصر ثقافة الشيخ زويد عرض ترفيهى لمسرح العرائس، اعده محمد محمود مسئول النشاط. بمتابعة واشراف اشرف خيرت مدير القصر.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

مقالات مشابهة

  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • محافظ الدقهلية يسلم الدفعه الأولي من الوحدات السكنيه بأبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • حزب الله يقصف قاعدة ومطار رامات دافيد
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي