أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا للعشر الاواخر وعيد الفطر المبارك، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الغربية مساء اليوم مع الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية .

دون سبب.. القصة الكاملة لجريمة قـ.تل صيدلانية طنطا والقصاص من زوجها

ووجه محافظ الغربية بوقف جميع الإجازات للأطباء والكوادر الطبية الفنية المساعدة خلال تلك الفترة، وانتظام عمل نوبتجيات الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات خصوصا وقت الإفطار والعيد لمواجهة أي حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، والتأكيد على زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال وتوافر جميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية ومراجعة أرصدة بنوك الدم أولًا بأول، مشددًا على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنوك الدم المستلزمات الطبية المستلزمات الطبي درجة الإستعداد القصوى عيد الفطر المبارك طارق رحمي محافظ الغربية صيدلانية طنطا والمستلزمات الطبية

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية

أعلنت فرنسا اليوم الاثنين تقديمها 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية إلى لبنان على متن طائرة تابعة لوزارة القوات المسلحة الفرنسية استجابة لحالة الطوارئ التي يعيشها لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو سلم مساء أمس الأحد في بيروت 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية إلى وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض للاستجابة لحالات الطوارئ واحتياجات الطب العام وخاصة طب الأطفال.

وأضافت أن فرنسا قدمت مركزين صحيين متنقلين لتقديم الرعاية لألف مصاب بجروح خطرة في المستشفيات اللبنانية إضافة إلى 18 صندوق دواء قدمتها جمعية (توليب) غير الحكومية.

وذكرت أن تلك المساعدات ستمكن المنظمات غير الحكومية من إعادة تزويد خدمات الطوارئ وطب الأطفال والطب العام بالأدوية الأساسية معربة عن شكر فرنسا للشركاء في العملية المنفذة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ووفق البيان أعلن الوزير بارو عن إطلاق مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 10 ملايين يورو (11.18 مليون دولار) لدعم عمل المنظمات الإنسانية في لبنان وعلى رأسها الصليب الأحمر اللبناني مؤكدا وقوف فرنسا إلى جانب لبنان وسط تصاعد الصراع في المنطقة.

وتوجه وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو توجه إلى لبنان أمس الأحد حيث من المقرر أن يقابل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي والقائد العام للجيش اللبناني العماد جوزاف عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لبحث آخر المستجدات في المنطقة ومتابعة أوضاع الرعايا الفرنسيين في لبنان.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فرنسا لبنان

مقالات مشابهة

  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي